علي شهدور يكتب: مصر تبث الحياة

جولة عربية

الاثنين, 16 مارس 2015 14:19
علي شهدور يكتب: مصر تبث الحياة

جاءت كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، في افتتاح قمة شرم الشيخ، التي اختتمت أعمالها أمس معبرة وقوية وتعكس بصدق ما يجوب في قلوب الإماراتيين قيادة وشعباً.

قال سموه: «إن الوقوف مع مصر ليس منة بل واجب، وليس كرهاً في أحد بل حباً في شعبها»، هذه كلمات سيسطرها التاريخ بالذهب وسوف تخلدها الأجيال المقبلة للتعرف على مدى عشق الإماراتيين لمصر ولأهلها، حيث إن مصر لم تنسَ أبناء الإمارات والخليج قديماً، فقد وقفت بكل إخلاص مع هذه الشعوب لتنهض بأبنائها في سنوات خلت، ولذلك لا تنسى الإمارات والسعودية ودول التعاون هذه الوقفات.

صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، قال: «إن الاستثمار في مصر اليوم استقرار للمنطقة نراه قريباً»، وهذه كلمات أيضاً تسطر من ذهب لأن مصر قلب هذه الأمة النابض بالحياة، فإذا توقف هذا القلب توقفت الأمة عن الحياة، فمصر القوية تبث الحياة في الأمة العربية قاطبة.

الإمارات لن تتوقف عن دعم مصر في كل

زمان، لأنها تعرف المخلصين من أبناء المنطقة، الذين يساندونك من غير حاجة أو مطالب، وهي تعرف تماماً أن الصديق الحقيقي يظهر في الصعاب، ففي الرخاء الكل حولك، ولكن الأزمة تظهر معدن الرجال الحقيقيين.

للأسف، إن البعض من الذين يحسبون أنفسهم على المثقفين وجدوا في أيام قمة شرم الشيخ مادة دسمة لدس السم في العسل من خلال شبكات التواصل الاجتماعي وبالأخص على «تويتر»، حيث حاولوا المساس بالعلاقات وقوتها ودور مصر التاريخي في المنطقة ودور الرئيس عبدالفتاح السيسي في إصراره على أخذ مصر إلى بر الأمان، ولكن هيهات فقد تم تفويت الفرص على بعض الأقلام المأجورة عبر وقوف أبناء الوطن ودول التعاون وأبناء مصر وقفة رجل واحد للتصدي لتلك الأقلام بالرد عليهم عبر نفس وسائلهم «تويتر» لتعريفهم بأحجامهم الصغيرة التي تتلاشى يوماً بعد يوم.

سوف يواصل أبناء الإمارات المخلصون المغردون على «تويتر» التصدي لكل ما يقلق أمن هذا البلد إلى جانب التصدي لكل من سيحاول أو يعبث بالعلاقات الإماراتية الخليجية المصرية، فشكراً لكم جميعاً.

نقلا عن صحيفة البيان الاماراتية