رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الأردن ينفي طرح ملف سحب الجنسية من ذوي الأصول الفلسطينية

جولة عربية

الأربعاء, 11 أبريل 2012 23:46
الأردن ينفي طرح ملف سحب الجنسية من ذوي الأصول الفلسطينية زياد الزعبي

 

نفت وزارة الداخلية الأردنية ما أوردته بعض وسائل الإعلام عن طرح ملفات سحب الجنسية من الأردنيين من أصول فلسطينية وسحب أرقامهم الوطنية على جدول أعمال زيارة وزير الداخلية الأردني محمد الرعود إلى رام الله. 
    واستهجن الناطق الإعلامي باسم الوزارة زياد الزعبي مضمون الأخبار التي تحدثت عن زيارة الرعود، مؤكدا أن الزيارة تأتي بدعوة من وزير الداخلية الفلسطيني سعيد أبوعلي لبحث سبل التعاون بين الجانبين ولا علاقة لها بملفات سحب
الجنسيات والأرقام الوطنية. 
    وأكد أن ما جاء في وسائل الإعلام حول بحث الرعود مع نظيره الفلسطيني موضوع إستقبال الأردن لمستشار الأمن القومي الفلسطيني السابق محمد دحلان وملف حركة حماس عار عن الصحة تماما. 
    ولفت الزعبي إلى أن موعد الزيارة لم يحدد حتى الآن، نافيا صحة الأخبار التي أشارت إلى أن الزيارة ستتم اليوم. 
    وكانت صحيفة ((العرب اليوم)) الأردنية قد أشارت أمس الثلاثاء إلى أن وزير الداخلية الأردني محمد الرعود سيبحث مع المسئولين في السلطة الوطنية الفلسطينية خلال زيارته اليوم لرام الله ملفات سحب الجنسية من الأردنيين من أصول فلسطينية وسحب الأرقام الوطنية الاردنية من بعض رموز السلطة الفلسطينية. 
    ونقلت الصحيفة عن المصادر قولها "إن ملف سحب الجنسية الأردنية ونزع الرقم الوطني يطال شريحة تقارب مليونا و600 ألف أردني من أصل فلسطيني"، مشيرة إلى أن تلك الأعداد لا تشمل الفلسطينيين الذين يحملون "بطاقات جسور خضراء" واللاجئين الفلسطينيين حيث يعيش الجزء الأكبر منهم في الاردن.