رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مايكل جاكسون..ماذا لواستمر مُغنيًا حتى عامه الـ 64

مايكل جاكسون
مايكل جاكسون

يمُر اليوم 64 عامًا على ميلاد ملك البوب العالمي مايكل جاكسون، وصاحب أشهر الاستعراضات العالمية، والأكثر شهرة ومبيعًا في العالم بأكمله، وصاحب التأثير الاكبر في تاريخ الموسيقى العالمية.

 

اقرأ أيضًا..مايكل جاكسون| دخل موسوعة جينيس أكثر من 21 مرة .. ألبوماته الأكثر مبيعًا عالميًا

مايكل جاكسون 4 عقود موسيقية بتاريخ خالد الذكر

ظل مايكل جاكسون في وضع بصماته الموسيقية والغنائية لـ 4 عقود كاملة، بداية من عام 1971 من خلال ألبوم Off The Wall، وحتى Invincible عام 2001.

 

 

ماذا لو استمر جاكسون في غناءه حتى 64 عامًا

وفي تلك الذكرى من عام2022، سنبتعد قليلًا عن سرد ألبومات وأغاني وحفلات وعالمية مايكل جاكسون المعتاد ذكرها والتي قتلت بحثًا على مدار الأعوام الماضية، لكن سنضع أمام أعيننا عرض تخيلي للمجال الموسيقي مع استمرار تواجد مايكل جاكسون إذا أكمل عامه الـ 64 وهو على قيد الحياة.

رؤى موسيقية وغنائية جديد ومواكبة التواصل الإجتماعي

من المؤكد أننا سنجد مجموعة من الرؤى الموسيقية والغنائية الجديدة خاصةً مع التطور التكنولوجي الهائل الذي دخل في عدد من الوسائط الموسيقية المختلفة والآلات الموسيقية المستخدمة، واستمرار إصدار ألبومات غنائية جديدة ينتظرها العالم بأكمله، ويتم استقباله بأضخم التجهيزات وانتظار كيف سيظهر جاكسون في ألبومه الجديد، ماذا سيرتدي، ماهي الأغنية التي سيختارها كعنوان رئيسي للألبوم، ماهي الموضة الجديدة التي سيطلق عنانها لمحبيه؟

انتظار من نار لـ ألبوماته وردود فعل عالمية

وبمجرد طرح الألبوم الجديد لـ مايكل سيتم انتشاره سريعًا عبر المنصات الموسيقية الشهيرة المتواجدة حاليًا والتي حلت محل سوق الشرائط بقوة، سنجد ملايين المشاهدات والمشاركات عبر مواقع التواصل الإجتماعي المختلفة.

حرص مايكل جاكسون على التواصل الإجتماعي مع جمهوره "انستجرام، تويتر، فيسبوك"

 

والمرحلة الأكثر استمتاعًا هي التواصل المباشر لـ مايكل جاكسون، مع جمهوره عبر التعليقات وإعرابه عن مدى إعجابه بالمقاطع القصيرة التي سيصنعها متابعوه على أنغام أغانيه الجديدة، حيث اشتهر جاكسون دائمًا في حياته على التواصل المباشر والعفوي مع جمهوره، لهذا كان رحيله خبر صادم وموجع ومؤلم لهم لانهم لميفتقدوا نجمهم المفضل فحسب، لكنهم افتقدوا لتواجده المستمر معهم معنويا وموسيقيًا.

 

أضعاف من جوائز جرامي ومهرجانات الموسيقى العالمية

أما على جانب الاحتفالات، التي كانت هي السجل الذهبي لجاكسون طوال أعوامه الفنية، التي كانت تصل للآلاف، وتستمر لساعات طويلة مع عروض استعراضية أسطورية، فإذا أقيمت بذلك العنفوان المعروف به جاكسون في حفلاته وسط التكنولوجيا اللانهائي لها على مستوى المسارح والأضواء والديكور، مع استمرار تزايد شعبية جاكسون على مدار العقود من مختلف الأجيال، سنجد حفلات أسطورية مقامة باستمرار تشغل آراء العالم وتتصدر محركات البحث المختلفة، ومنصات حديث جمهوره عبر المنصات المختلفة، بجانب مشاركة جمهوره الحفل صورًا ومقاطع من الحفل عبر حساباتهم الرسمية والتقاط "سلفي معه"، بكل عفوية وبساطة كما اعتدنا من جاكسون مع جمهوره.

حفلات ذات تواجد أسطوري ونجوم الألفينات الحديثة مع الحضور

وبالتأكيد سنجد وسط الحضور نجوم الفن العالميين يحرصون على الحضور، خاصةً الذين ذاع صيتهم في بداية الألفينيات، على سبيل المثال"تايلور سويفت، آديل، مادونا، ليدي جاجا،

دوا ليبا، لانا ديل راي، كولد بلاي، سيا، ذا ويك اند".

 

وإذا انتقلنا لمرحلة الجوائز والتكريمات والمهرجانات العالمية التي لم يترك جاكسون جائزة عالمية إلا وحصل عليها، بجانب دخوله لموسوعة جينيس أكثر من 40 مرة، و 13 جائزة جرامي، و 22 جائزة من جوائز الموسيقية الأمريكية، وغيرها"، فإذا كان استمر إلى يومنا هذا كنا سنجد أضعاف تلك الأرقام في أشهر المهرجانات الموسيقية حول العالم، وجولات غنائية في أوروبا وآسيا وأفريقيا.

 

وكان سيحرص مايكل جاكسون على استخدام وسائل التواصل الإجتماعي بشكل يومي مع جمهوره تارة في رحلة عائلية وتاره في إحدى رحلاته وتاره كواليس من إحدى أغانيه الجديدة أو التحضيرات لحفلاته، وبالتأكيد كان سيقيم عدد من الحفلات يتقنية البث المباشر "لايف"، أو الخروج لجمهوره للحديث عن أحدث أعماله وماذا يتنظر منه جمهوره.

أفكار أكثر غرابة وتطور لـ فيديو كليب مايكل جاكسون

وعندما ننتقل إلى عالم الـ "فيديو كليب" الخاص بـ جاكسون ، الذي كان يشتهر بتنفيذ أغرب الأفكار فيه، والحرص على تنفيذ قصص غير متوقعة وغير مستخدمة من قبل، فكان سيستمر في لسلسة تلك الأفكار الغير مألوفة مع استخدام أحدث الوسائل في عرضها بشكل مناسب للجيل الحالي، وبمجرد طرحها عبر "يوتيوب"، ستصعد إلى ماايين المشاهدات في ساعات وستظل في الصدارة لشهور عدة.

رحيل مايطل جاكسون وأسطورة مستمرة عبر الزمن

رحل مايكل جاكسون في 25 يونيو 2009، في لوس أنجلوس نتيجة جرعة زائدة من عقار البروبوفول، بيد طبيبه المارفق له من دون قصد، وسط صدمة وألم من محبيه بسبب موته المفاجىء دون سابق إنذار.

لم ولن تنتهي أسطورة مايكل جاكسون، استطاع بتميزه واختلافه واجتهاده صنع تاريخ خاص يحمل إسمه فقط لن يستطيع أحد تكراره أو استنساخه أو حتى استحداثه، فهو متواجد بشكله الذي قدمه جاكسون وبالشكل الذي أحبه جمهوره من عشرات السنين، مازال مستمر إلى وقتنا الحالي، وسيظل مرجع خاص لكل محبي الفن والغناء والاستعراض سواء من فئة الجمهور أو من فئة الفنانين.