عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رأيي في كلمتين .. المشير السيسي

لو راجعت تقارير وزارة التخطيط  بشأن الخطط الخمسية علي مدى اكثر من ثلاثين عاما سوف تكتشف فشل القطاع الخاص في تنفيذ الاستثمارات المطلوبة منه رغم تفكيك وخصخصة القطاع العام وتعديل القوانين .. المسئولية الاجتماعية والعدالة ظلت غائبة.. القطاع الخاص لايهدف الا للربح السريع ولاشىء سواه وتشجيعه كان علي حساب تصفية القطاع العام تنفيذا

لأوامر الأمريكان.. قطاع الاعمال العام هو الركيزة الأساسية للتنمية وللقطاع الخاص دور يؤديه تلك هي السياسة التي يجب أن تتبناها الدولة في المرحلة القادمة. اقول ذلك بمناسبة عودة جمعيات رجال وسيدات الاعمال الي الظهور مرة اخرى. هذه الجمعيات تحولت الي «سبوبة» وجماعات ضغط ومصالح, ولايغرنك كلامهم المعسول.. هم أسوأ من نشطاء المنظمات الحقوقية. هم من كانوا أصدقاء جمال مبارك وحرضوا علي مشروع التوريث. وفي انتخابات الرئاسة الماضية وبترتيب من رجل الاعمال الاخواني حسن مالك جلسوا مع « مرسي» في احد الفنادق المطلة علي النيل وتسابقوا في التزلف والرياء لدرجة ان رجل الاعمال حسن راتب قال : انا اسمي حسن البنا راتب !! الا هل بلغت اللهم فاشهد .
• المهندس ابراهيم محلب
زيارتك لمصانع الحديد والصلب شفت صدور قوم مؤمنين بأهمية قطاع الاعمال والقطاع العام وخطوة جيدة علي الطريق الصحيح .. لابأس من حضورك حفل تدشين تجميع اول سيارة جيب شيروكي « سيارة الاغنياء» لأنه يصب في النهاية في مصلحة الاقتصاد القومي . ألم يكن من الاولي ان تزور مصانع النصر للسيارات التي كانت حلما وطنيا اغتاله سماسرة الخصخصة وماتمثله هذه الزيارة من انحياز الدول للطبقة المتوسطة؟. لماذا لاتتسلم الهيئة العربية للتصنيع مصانع النصر وتعيد مجدها وتفتح اسواق افريقيا امام السيارة المصرية.
• ليلي اسكندر ـ وزيرة البيئة
في شهادتك امام القضاء الادارى بشأن دعوى «منع الفحم» اكدت الآثار المدمرة صحيا وبيئيا لاستخدامه في مصانع الاسمنت وأن البنية التحتية غير مؤهلة لاستيراده ونقله وتخزينه وتداوله. ثم صرحت في نفس اليوم بأنك في انتظار قرار مجلس الوزراء لاستخدام الفحم في مصانع الاسمنت لتبدأ وزارة البيئة في وضع الاشتراطات اللازم اتباعها بالمصانع خلال اسبوعين من اصدار القرار!! . تناقض غريب لو كنت مقتنعة بخطورة

الفحم يبقي لازم تدافعي رأيك وقناعتك وضميرك ولو أدى لتقديم استقالتك, أما أن تقولي الشيء ونقيضه فهذا استخفاف بعقولنا واسمحي لي اسألك انت بتشتغلي ايه؟.
• اللواء كمال الدالي أتوجه بالشكر والتقدير الي اللواء كمال الدالي مساعد وزير الداخلية ومدير امن الجيزة الذى اتصلت به لأشكو اليه تباطؤ مباحث الشيخ زايد في القبض علي الاشخاص الذين اعتدوا بالضرب علي ابني اسلام الطالب بكلية الهندسة وحاولوا سرقة السيارة ورغم مشاغله اليومية في مكافحة ارهاب الإخوان فوجئت به يتصل في اليوم التالي ويخبرني بالقبض علي احدهم واحالته للنيابة .. مره اخرى أشكرك .
• رئيس القابضة للغازات الطبيعية
المهندس خالد عبد البديع رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية صرح بأن الزيادة الحالية في الاستهلاك ترجع الي حالة الاستقرار السياسي وزيادة معدلات النمو الاقتصادى وان الزيادة سببها أيضا عودة المصانع المتوقفة الي العمل وعودة السياحة.. يبدو أن حضرته عايش في كوكب تاني وبلد تاني ولسه ماعداش علي مصر . والنبي ارحمنا من تصريحاتك وافتكاساتك وغازاتك مش ناقصة .
• هاني قدرى ـ وزير المالية
وضع حد اقصى للاجور احد أهم مطالب الثورة ورفضك تطبيقه بحجة هروب الكفاءات دعوة مفتوحة للفساد والسلبية والاضراب الصامت عن العمل كما يمثل تحديا لارادة الشعب .الدنيا لو وقفت علي اشخاص بأعينهم يبقي دليل فشل يستوجب المحاسبة وعلي رأى المثل علموني ازاى اهجركم قالوا له خلينا وروح .. نفذ وسيبهم يروحوا.
.