رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ضربة قلم

مبارك.. بقايا بطل

جمال يونس

الأربعاء, 02 أكتوبر 2013 22:51
جمال يونس

 لن انسى للواء محمد حسنى مبارك قائد القوات الجوية فضل الإعداد والتخطيط للضربة الجوية التى ساهمت فى تحقيق نصر أكتوبر العظيم وأعادت هيبة الطيران المصرى واستعادت سمعته،

فلست ممن يجردون الآخرين من مزاياهم حال الاختلاف معهم. لن أبادلك ظلمًا بظلم إنما انت من ظلم نفسه وظلمنا على مدى أكثر من ثلاثين عامًا.. لست انسى انك اختبأت تحت الكراسى مذعورًا من رصاصات الإرهاب التى واجهها السادات واقفًا بشجاعة, وكان نصيبه الشهادة، وفزت انت بحكم مصر. كنت واحدًا من أبطال أكتوبر وبعد ان استمكنت من السلطة حاولت ان تكون البطل الأوحد وتستأثر بالنصر وتختزله فى الضربة الجوية وتنكرت للقادة من رؤسائك وزملائك.. لست انسى أول حوار لك فى جريدة الأهرام بعد توليك الرئاسة حين قلت إنك لن تحكم أكثر من مدتين والكفن مالوش جيوب.. أوحيت لنا بأنك ترفض التعديلات التى أدخلها السادات على الدستور ليبقى فى الحكم مدى الحياة. وكذبت علينا وماطلتنا ولم تلغ النص وتعيده إلى أصله. وكذبت أيضًا حين اكتشفنا ان الكفن ملىء بجيوب مكتظة بفلوسنا ومخضب بدماء الشعب. أتذكر منذ ست سنوات حين هنأنى الأستاذ الصديق أنور الهوارى رئيس تحرير الوفد على مقالى الذى ذكرت فيه تفاصيل هذا الحوار وأرسل فى طلب الحوار من أرشيف الأهرام ولم يجده!.

انتزعت واخفيت دليل كذبك بعد ان تحولت من بطل إلى طاغية. وفى أول حوار لها أيضًا قالت السيدة سوزان حرمكم المصون «احلم بكوب لبن لكل طفل» وزاد فى عهدك الميمون الفقر وتكاثر أطفال الشوارع وانتشرت الأمية.. نسيت الهانم حلمها لانشغالها بما عجزت عن تفسير أسباب تضخمه أمام جهاز الكسب غير المشروع وتنازلت عنه حتى لا تضطر لارتداء الجلابية البيضاء.
< فى نهاية أغسطس الماضى طالعت فى جريدة «الأخبار» حصرا لممتلكات مبارك وزوجته وولديه على مساحة ثلث صفحة تشمل أموالا سائلة بالدولار والاسترلينى والجنيه وقصورًا فى مصر وبريطانيا وسويسرا وأمريكا وشققًا سكنية وأراضى بملكية مشتركة بين علاء (البكر) وجمال (الدلوعة) اللى كان عايز يورث مصر, وما لفت نظرى فى هذا الحصر هو قطعة أرض مساحتها 28 مترًا بمقابر مصر الجديدة. أصغر ما يمتلكه مبارك وأقل ثمنا هو المدفن, فهل كان يعمل للموت حسابا؟!. هل دار فى خلده يومًا انه سيموت ويحاسب حسابا خاصا أمام الله باعتباره وليًا وراعيًا ومسئولاً عن رعيته الذين ظلمهم واستبد بهم ونهب أموالهم ونشر الفساد بينهم؟. هل يستطيع
محاميه فريد الديب ان يطعن على ما سجله ملك الشمال من خطايا مبارك فى حق الشعب والوطن؟.. عمر بن الخطاب ـ رضى الله عنه ـ كان يملك حلتين لشتائه وصيفه ويقتات قوت الرجل من قريش، قال إن الطمع فقر, وانت يا مبارك فقير الدين والقناعة ولم تعرف عز الاستغناء وكل نفس بما كسبت رهينة ومن اختار ما له وولده على ما عند الله فقد خسر خسرانا مبينا.. بماذا سيكون جوابك وانت من رفض أجر الله وفضل عليه المال والبنين؟. فى الآخرة لن ينفعك الأجهزة الأمنية التى أخفت أدلة ادانتك؟ قد تحصل على البراءة ولكن انت وقضاتك وبراءتك لن تكون لكم حجة أو حجية أمام الله وعند الله يجتمع الخصوم.
< لقد سألت فضيلة الامام الأكبر أحمد الطيب شيخ الأزهر على هامش حوار اجريته معه فى العام الماضى.. هل يقبل الله توبة مبارك؟ فأجابنى بعد هنيهة قبول التوبة مشروط برد المظالم ولو رد المال فكيف يرد ارواح من قتلوا؟.. توبتك موقوفة على شرط ـ إلا من رحم ربى صدقنى يا من كنت بطلاً اننى لم أكن مشغولا بك ولا بأمرك بعد ثورة 30 يونية واسترداد الوطن من الإخوان. فقط مقالات أعوانك وحوارات غسيل السمعة مع أفراد عصابتك فى الفضائيات هى من جعلتنى أشتم رائحة كريهة لتبييض وجهك وعهدك.. أقول ايه خليهم يتسلوا. ولن نقول يومًا انك الأفضل من مرسى وإنما سنقول انك الأسوأ من سابقيك ناصر والسادات.. قل لولديك اللذين يقبعان فى زنزانة أصغر من مدفن مصر الجديدة.. انسيا.
< (ومضات)
شر الناس من لا يبالى ان يراه الناس مسيئاـ حديث شريف.
‏Email:[email protected]