عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

موسكو تعتزم إرسال نظام "إس-300" المضاد للصواريخ إلى سوريا

سيرجي شويجو
سيرجي شويجو

 أعلن وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الإثنين، أن موسكو سترسل إلى سوريا نظام "إس-300" المضاد للصواريخ خلال أسبوعين، وفقًا لشبكة سكاي نيوز الإخبارية.

 وأشار إلى أنه سيجري تزويد الوحدات السورية المضادة للطائرات بأنظمة تعقب وتوجيه روسية.

 وكان الجيش الإسرائيلي علق على بيان وزارة الدفاع الروسية، الذي كشف ملابسات سقوط الطائرة "إيل 20" من الدفاعات الجوية السورية، إثر عرض فيديو ثلاثي الأبعاد، يكشف تفاصيل مثيرة.

 قال البيان، إن بعثة الجيش الإسرائيلي، برئاسة قائد سلاح الجو، عرضت أمام مسئولين كبار في الجيش الروسي التحقيق العسكري الكامل، بشأن إسقاط الطائرة، مؤكدًا أنه تم إجراء تحقيق وعرضه بشكل مفصل.

وأضاف، أن سلاح الجو الإسرائيلي لم يتستر وراء أي طائرة، مضيفًا أن الطائرات كانت داخل المجال الجوي الإسرائيلي عندما أصابت الدفاعات السورية الطائرة

الروسية، واصفًا إسقاط الطائرة بالصعب، ومقدمًا تعازيه للعائلات والشعب الروسي.

 وأكد البيان أن استمرار التنسيق بين الجيش الإسرائيلي والجيش الروسي يعتبر "مصلحة مشتركة بسبب التحديات الإقليمية المختلفة، وأن تسليح جهة غير مسئولة بأسلحة متقدمة يعتبر خطرًا على المنطقة".

 وشدد البيان على أن الجيش الإسرائيلي سيستمر في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة من أجل "تحقيق سلامة وأمن القوات الروسية العاملة في سوريا".

 وختم البيان بالتأكيد على أن "الجيش الإسرائيلي سيستمر بالعمل لمواجهة محاولات إيران المستمرة للتموضع في سوريا وتسليح حزب الله بالأسلحة".