رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

مصر تدشن أول منصة قضائية إلكترونية أفريقية

الدكتور حنفي علي
الدكتور حنفي علي جبالي رئيس المحكمة الدستورية العليا

 دشن المستشار الدكتور حنفي علي جبالي، رئيس المحكمة الدستورية العليا، والدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أول منصة قضائية إلكترونية أفريقية بحضور 125 رئيس محكمة دستورية وعليا وجمعية دستورية بالقارة السمراء، يمثلون 45 وفدًا من المشاركين في المؤتمر الثالث لرؤساء المحاكم الدستورية والعليا الأفريقية، وفقًا لوكالة أنباء الشرق الأوسط.
تأتي المنصة القضائية الإلكترونية كاستجابة مصرية 100% لتوصيات المؤتمر رفيع المستوى في دورته السابقة، وتوجيه من الرئيس عبدالفتاح السيسي لدعم التعاون مع دول القارة الأفريقية، ويتزامن انطلاق المنصة في مستهل رئاسة مصر للاتحاد الأفريقي.
وأكد المستشار الدكتور حنفي علي جبالي أن القضاء الدستوري هو من يحمي ويصون الحقوق لذلك تم إطلاق المنصة الإلكترونية التي ستحتوي على جميع المعلومات

الخاصة بأحكام المحاكم الدستورية في أفريقيا وشرح مضامينها.
وتستهدف المنصة الإلكترونية تبادل الأحكام القضائية بين دول القارة، وتبادل الخبرات وإقامة الحوار حولها وشرحها لتعظيم الاستفادة، فضلًا عن إتاحة فرص التدريب وتبادل الخبرات بين القضاة بمختلف الدول عبر المنصة الإلكترونية.
وكان الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، شارك، أمس السبت، في الجلسة الافتتاحية لأعمال المؤتمر بمشاركة وزراء العدل، والدولة لشئون مجلس النواب، الهجرة والمصريين بالخارج، والكهرباء، إضافة إلى الوفود المشاركة ورؤساء الهيئات القضائية المختلفة.