عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

التنمية المحلية: منظومة النظافة كلفتنا 7 مليارات جنيه.. والركض وراء الوظائف الحكومية انتهى

 اللواء محمود شعراوى
اللواء محمود شعراوى

 قال اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن الركض وراء الوظائف الحكومية انتهى، مشيرًا إلى أن الوزارة في الوقت الحالي تركز على تنمية الابتكار لدى الشباب وتطوير القطاع الخاص.

 

 أضاف الوزير فى لقائه بشباب المحافظات بالوزارة، اليوم الخميس، أن الشباب ذوى الإعاقة لديهم دفعة معنوية كبيرة من أجل الاندماج في المجتمع، مطالبًا إياهم بضرورة وجود أفكار تعمل على هذه الفئة.

 

وأكد اللواء شعراوى، أن منظومة النظافة الجديدة تكلفتها 7 مليارات جنيه سنويًا لإنشاء البنية الأساسية وإدارة هذه المنظومة.

 

وأوضح الوزير، أن الحكومة انتهت من 75% من تغطية المدن بالصرف الصحى، و30% بالقرى، خلال الـ5 سنوات الأخيرة، وأن الحكومة تعمل جاهدة للوصول لتغطية 60% من القرى بالصرف الصحى.

 

 كما أكد وزير التنمية المحلية، أن هناك خطة موضوعة للانتهاء من مشروعات الصرف الصحى فى جميع محافظات الجمهورية بحلول 2030، وأن الوزارة أمدت ما يقرب من ٣٤ مليون مواطن بالصرف الصحي خلال خمس سنوات الماضية.

 

 ونوه شعراوى إلى أن مجموعة من شباب محافظة كفر الشيخ قاموا بمبادرة لحل أزمة ارتفاع أسعار البطاطس من خلال شراء المحصول من المزارعين، وتقليل عدد الوسطاء، وبيعها للمواطنين بسعر مناسب.

 

وزاد بقوله، الشباب يسعون لإصلاح فساد المحليات من خلال رغبتهم فى الترشح للمحليات من خلال

مبادرات جديدة، مضيفًا أن 70% نسبة الاستجابة للمشاكل التى تأتى من خلال مبادرة "صوتك مسموع"، التى أطلقتها الوزارة خلال الأيام الماضية، وأوضح وزير التنمية المحلية، أنه سيتم إنشاء بنك المبادرات الشبابية فى الوزارة، التى تهدف لجمع أفكار الشباب من مختلف المحافظات، التى تهدف لتطوير محافظاتهم والنهوض بها، مؤكدًا أن ذلك ترجمة على الأرض لمنتدى الشباب الأخير.

 

وأشار إلى أن عمال النظافة بذلوا مجهودًا خرافيًا فى مدينة شرم الشيخ للخروج بالمنتدى فى أفضل صورة له، وكذلك الحال بالنسبة للشباب القائمين على المنتدى.

 

 وفى سياق منفصل، أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، إن تكلفة إصلاح الطرق فى المحافظات تبلغ 35 مليار جنيه، وهى القيمة التى قدرتها اللجنة المشكلة من الرئيس عبدالفتاح السيسي، مضيفًا أنه بالفعل بدأ إصلاح بعض الطرق بداية من العام المالى الحالى.