عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس الوزراء يتابع سير العمل بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة

المهندس شريف إسماعيل،
المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء

 كتب - عبد الرحيم أبوشامة:
عقد المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، مساء أمس السبت، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذى للحى الحكومى، الجارى إقامته بالعاصمة الإدارية الجديدة، وذلك بحضور وزراء الإسكان والاتصالات والنقل  والتخطيط، ورئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، وممثلى عدد من الجهات المعنية.
 وفى بداية الاجتماع اطمأن رئيس الوزراء على سير العمل بمختلف المواقع داخل الحى الحكومى، مجددًا التأكيد على أن هدف الحكومة من الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة إنما يصاحبه عملية تطوير شاملة لأسلوب وآليات العمل داخل الجهاز الإدارى للدولة، تطبق أحدث نظم الإدارة الحديثة، هذا إلى جانب توفير مناخ أفضل لمختلف العاملين، سعيًا لتعظيم الاستفادة من الإمكانات والطاقات البشرية المتوافرة داخل الجهاز الإدارى للدولة، وأكد رئيس الوزراء ضرورة الاهتمام بمختلف التجهيزات الفنية، وذلك وفقًا للمعايير الدولية فى هذا الصدد.
 قدم رئيس الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، خلال الاجتماع، عرضًا حول نسب ومعدلات التنفيذ المتعلقة

بالحى الحكومى، الذى يقام على مساحة 500 فدان، ويضم مبانى لمختلف الوزارات، ولرئاسة مجلس الوزراء، ومجلس النواب، إضافة إلى مبانٍ لبعض الهيئات والجهات التابعة لعدد من الوزارات، وأشار رئيس الهيئة إلى أن متوسط معدلات التنفيذ وصلت إلى حوالى 37% من خلال 12 شركة مقاولات مصرية.
من ناحية أخرى، عرضت وزيرة التخطيط تقريرًا حول جهود التعاون والتنسيق بين مختلف الوزارات والهيئات لتحديد احتياجات ومتطلبات كل جهة.
 تمت الإشارة إلى أن عملية الانتقال إلى العاصمة الإدارية الجديدة ستتم على مرحلة واحدة لمختلف الوزارات،  على أن يلي ذلك انتقال الهيئات والجهات التابعة للوزارات.