رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فيديو ."اتصال" وارء انسحاب الصيرفى من انتخابات القانون المدنى

جامعة

الخميس, 22 سبتمبر 2011 21:21
كتب - محسن سليم ومحمود فايد:

قال د.جابر محجوب أستاذ القانون المدنى بكلية الحقوق والفائز برئاسة القسم إن سبب انسحاب د.ياسر الصيرفي من الترشح لمنصب رئاسة القسم

هو اكتشافه بعض الأصوات الباطلة في الصناديق الخاصة بي والخاصة بأعضاء هيئة التدريس والذي اعتبره من قبيل عدم نزاهة التصويت وأصر علي بطلانها.
وأكد محجوب أنه قد تم اتصال هاتفي بين د. محمود عبد الرحمن رئيس اللجنة الانتخابية بكلية الحقوق ود.ياسر الصيرفي أمس الأربعاء هو سبب انسحاب ياسر الصيرفي من الترشح، وطبقا لما أقره رئيس اللجنة أن الصيرفي وعد خلال الاتصال بتقديم تنازل عن الترشح للمنصب صباح اليوم الخميس لأفوز بالتزكية.
وتابع محجوب أن الصيرفي تقدم بورقة تنازله صباح الخميس قبل إجراء انتخابات الإعادة وأقر تنازله عن الترشح لأي منصب داخل

الكلية.
بينما رد الصيرفي علي ذلك بقوله إن سبب الانسحاب تأكدي من عدم نزاهة الانتخابات وانحياز لجنة الإشراف لبعض المرشحين بالإضافة إلي العديد من التجاوزات التي حدثت خلال هذه الانتخابات داخل صناديق الاقتراع .
بينما صرح د. عمرو سالم أستاذ العلوم الجنائية بكلية الحقوق جامعة القاهرة بأن الانتخابات التي شهدتها كلية الحقوق أمس واليوم سواء انتخابات العمداء أو الأقسام أو الجمعية العمومية لم تشهد أي مخالفات أو تجاوزات وتمت بمنتهي الشفافية والنزاهة والديمقراطية وأن هذه الانتخابات بداية مبشرة للانتخابات التي سوف تتم في جميع الكليات السبت المقبل.
وأفصح سالم لـ"بوابة الوفد" عن سبب
تنازله اليوم عن الترشح لمنصب رئاسة القسم لدكتور  جابر محجوب  خلال جولة الإعادة أن ترشحه من بدايته لم يكن منافسة له وإنما هو رغبة منه في ممارسة حق في التعبير عن رأيه  وباعتباره الأقدم  والأولي برئاسة القسم بعد د. محجوب في حالة فوزه بمنصب عميد الكلية الذي كان مرشحا لها.
وأكمل، عندما تأكدت من عدم فوزه بمنصب العميد قررت التنازل له وصوت له في الانتخابات وحرضت أعضاء هيئة التدريس بالتصويت له باعتباره الأولي بها والأقدم في القسم وذلك حفاظا علي مبادئ وقواعد القسم.
كما أكد. مدحت رمضان أستاذ العلوم الجنائية بالكلية والذي فاز بمنصب رئاسة القسم الجنائي للمرة الثانية علي التوالي أنه  قدم استقالته من رئاسة القسم الجنائي بالكلية لرئيس الجامعة علي الرغم من  أن مدة رئاسته مستمرة لسنتين تاليتين للتأكيد علي حق أعضاء هيئة التدريس باختيار رئيس القسم تطبيقا للديمقراطية والقانون الذي ندرسه للطلاب ولمنح من يريد الترشح الفرصة.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=fsqiQ2NRC5o

أهم الاخبار