رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"نيولوك" جديد.. لعام دراسي سعيد

جامعة

الثلاثاء, 13 سبتمبر 2011 10:22
محمد السعيد عبد الحكيم

في نفس هذا الموعد من كل عام نبدأ الاستعداد للعودة للدراسة، البعض قد يسيطر عليه بعض الحزن بعد أن اعتاد على الراحة خلال الإجازة الصيفية، وعلى العكس هناك من "يقص شريط" السنة الجديدة بعمل "نيولوك" جديد، ليس في المظهر فقط ولكن الشخصية أيضا..

وهذه بعض الخطوات البسيطة التي تساعدك على استقبال العام الدراسي الجديد ببعض التغيير:

1-  حاول الحفاظ على لياقتك البدنية، بأن يكون جسمك صحي ومتناسق، وقوامك جذاب، ولا فارق في ذلك بين الولد والبنت، لأن المظهر الجميل ضروري للاثنين، كما أثبتت الدراسات النفسية، أن المظهر الجميل، يرفع من الثقة بالنفس، ويعطي إحساسا بالسعادة، ومن

أجل أن تحافظ علي جسمك يجب لعب رياضة ولو خفيفة لكن بشكل منتظم.

2-  في مرحلة الشباب، يظهر حَب الشباب، حاول لو كنت تعاني من انتشاره في بشرتك أن تتخلص منه مع بداية العام الجديد، وهذا يدخل أيضا تحت بند المحافظة على مظهرك، فالبشرة جزء مهم جدا لأنها واجهتك التي تطل بها على الناس. حاول أن تتابع مع طبيبك، لكن لو كانت الحبوب خفيفة، فالغسيل المستمر والبعد عن الدهون والكربوهيدرات، واستخدام الكريمات على البشرة يساعدك للتخلص منها.

3-  حاول تغيير طريقة لبسك في المدرسة أو الجامعة مع دخول السنة الجديدة، يعني لو متعود ارتداء بنطلون رياضي جرب البنطلون الجينز، أو العكس، المهم حاول عمل أي تغيير في طريقة لبسك بما لا يتعارض مع شخصيتك أو الزي الموحد، وممكن عمل ذلك بتكلفة بسيطة.

4-  النظافة الشخصية مهمة جدا، حافظ عليها باستمرار، وحاول اهتمامك بها يكون أكثر، وداوم على الاستحمام وغسل الأسنان وارتداء ملابس نظيفة وتصفيف شعرك، فضلا عن استخدام مزيل العرق وأنواع العطور المختلفة.

5-  الشخصية، إذا كان كل ما سبق يتعلق بالمظهر الخارجي؛ فمن المهم أيضا أن تحافظ على شخصيتك بأن تكون جذابة ولطيفة ومرحة حتى لا يبتعد عنك الزملاء.

6-  حاول التخلص من بعض عيوبك، مثلا تخلص من خجلك إذا كنت خجولا، لكن يجب أن يكون التغيير نابعا من داخلك وليس لمجرد إرضاء الآخرين.

 

 

أهم الاخبار