رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتخابات الاتحاد العام لطلبة الجامعات اليوم

جامعة

السبت, 20 أغسطس 2011 18:11
كتب – محمد جمعة:

عقدت اتحادات الجامعات الحكومية والخاصة بعد ظهر اليوم مؤتمرا صحفيا بمقر الجامعة الأمريكية بالتجمع الخامس أسفر عن قرارهم بتشكيل الاتحاد العام لطلاب جامعات مصر، وإجراء انتخابات المكتب التنفيذى له فى تمام الساعة التاسعة مساء اليوم  بجامعة عين شمس.

وشاركت ما يقرب من 16 جامعة حكومية وبعض الجامعات الخاصة فى المؤتمر على رأسها جامعة القاهرة والإسكندرية وبنى سويف والفيوم والمنيا وأسيوط وبنها والزقازيق والوادى الجديد وغيرها من الجامعات الحكومية فضلا عن مشاركة الجامعة الأمريكية والكندية والأهرام الكندية والفرنسية و6 أكتوبر والنيل وغيرها من

الجامعات الخاصة.

وأعلن المؤتمر عن تشكيل المكتب التنفيذى للاتحاد من 5 أعضاء من الجامعات الحكومية واثنين من الجامعات الخاصة على أن يكون تشكيله بالانتخابات الفردية.

وأكد الطلاب على أنهم يهدفون من خلال المؤتمر إلى انشاء اتحاد طلابي عام للطلبة الجامعيين المصريين يكون كيانا مستقلا يسهم فى تطوير التعليم الجامعي، ويكفل حق المواطنة والعدالة ويحفظ لكل شخص حق المشاركة السياسية داخل المجتمع الجامعي، ويتبنى المشاريع القومية.

وأدان البيان الختامى للمؤتمر - الذى

قام بإلقائه ثلاثة من الطلاب هم داوود فاضل أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة، وعمرو إبراهيم أمين اتحاد جامعة عين شمس، وأحمد علاء أمين اتحاد الجامعة الأمريكية – القصف الذى قامت به القوات الإسرائيلية على الحدود المصرية والذى تسبب فى مقتل وإصابة جنود مصريين، مطالبا بتصعيد الأمر دوليا وسحب السفير المصرى من اسرائيل والقيام بعمل تحقيق لتوضيح ما تم على الحدود المصرية الإسرائيلية ومحاسبة المتسببين فيه.

كما قدم البيان التعازى لأسر الشهداء الذين قتلهم هذا الاعتداء الغاشم – على حد وصفه-.

جدير بالذكر أن المؤتمر حضره كل من الدكتور عبد المنعم أبو الفتوح وحمدين صباحى المرشحين المحتملين لرئاسة الجمهورية وبصفتهما قياديين فى اتحادات الطلاب فى فترة السبعينات.

أهم الاخبار