جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة.. رأيك إيه؟

جامعة

الثلاثاء, 16 أغسطس 2011 09:55
جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة.. رأيك إيه؟
شباب وبنات

يبدو أن ثورة 25 يناير قد بدأنا نجني ثمارها على مستوى التعليم بعد أن عادت جامعة القاهرة ضمن أفضل 500 جامعة على مستوى العالم لعام 2011..

 

فوفق التصنيف الصينى للجامعات والذي نشرته جامعة شنغهاي، ظهرت جامعة القاهرة فى قائمة أفضل 500 جامعة على مستوى العالم،  لتكون الجامعة العربية الوحيدة التى ظهرت ضمن هذا التصنيف.

وهو ما جعل الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة يؤكد أن ظهور الجامعة فى

التصنيف الصينى للجامعات لم يكن مفاجأة لأنها كانت موجودة فى التصنيف الانجليزي خلال الأعوام الستة الماضية وكانت موجودة فى التصنيف الصينى عامى 2006، 2007 وقامت بتنفيذ المزيد من الخطط حتى تؤكد مكانتها فى التصنيف الصينى من خلال زيادة نسبة النشر  العلمى فى الخارج وزيادة جودة هيئة التدريس وكذلك الارتفاع بمستوى الأداء الاكاديمي.

فيما قال د.
حسين خالد نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون الدراسات العليا والبحوث، أن التصنيفات العالمية للجامعات متعددة وأشهرها التصنيفين الصينى والانجليزي الذى أنقسم هذا العام الى نوعين THEوQS ويليهما الاسباني والاسترالى . وقد أثار خروج جامعة القاهرة منذ عام 2007 من التصنيف الصينى جدلا بين الأوساط العلمية والإعلامية، ولكن الجامعة نفذت خطة منذ عام 2008 لدعم وضعيتها فى التصنيفات العالمية المختلفة واحتفظت بموقعها هذا العام فى التصنيف الانجليزي مع وعودتها مرة أخرى للتصنيف الصينى هذا العام  الذى أثار ارتياحا كبيراً بين الوسط الجامعي.

...

فما رأيك في عودة الجامعة إلى هذا التصنيف؟ (شارك)

أهم الاخبار