رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مسابقة لطلبة الهندسة لتأهيلهم عمليا بعد الدراسة

جامعة

الجمعة, 29 يوليو 2011 09:32
القاهرة - أ ش أ:

أكد د. المهندس هاني لوقا  رئيس التحكم الصناعي والقوى المحركة بشركة "سيمنس" أن الهدف الرئيسي من اقامة مسابقة بين فرق تمثل كليات الهندسة بالجامعات المصرية لإيجاد حلول عملية لمشكلات صناعية وبيئية باستخدام أحدث تكنولوجيا التحكم الآلي والرقمي لخلق بيئة عملية لتدريب طلبة كليات الهندسة وتأهيلهم عمليا بعد الدراسة الأكاديمية نتيجة لافتقار سوق العمل للعمالة المجهزة والمدربة.

واوضح" أن أهم نتائج المسابقة اكتشاف كنوز من بين الطلبة المشاركين والتي انطلقت طاقاتهم المبدعة والخلاقة بمجرد توفير البيئة المناسبة للعمل والإبداع".

جاء التأكيد فى كلمة للمهندس هانى لوقا الليلة الماضية فى ختام المسابقة التى نظمها مجلس التدريب الصناعى برئاسة أمانى مؤمن -المدير

التنفيذى لمجلس التدريب الصناعى باتحاد الصناعات بالتنسيق مع شركة سيمنس بمشاركة فرق من كليات الهندسة تمثل 22 جامعة من مختلف محافظات الجمهورية .

ومن جانبها أكدت أمانى مؤمن أنه تم الاتفاق مع 300 شركة خاصة لتقديم 35 ألف برنامج تدريبى، وذلك بالاتفاق مع مركز تحديث الصناعة، مضيفة أن أكثر البرامج التى يكون عليها الطلب من الشركات والمصانع هى البرامج الخاصة بالمهارات الأساسية لأى قطاع صناعى وأيضا الإقبال على المهارات القيادية، لأن تدريب القيادات العليا هام جدا بالتوازى مع العمالة.

وأوضحت أن المجلس قام بالتوجه إلى الجامعات فى إطار منهجى جديد تم من خلاله تدريب وتأهيل أكثر من 8500 طالب ومعيد من كليات الهندسة تدريبا عمليا داخل المصانع وفى سوق العمل على الطبيعة، مشيرة إلى أن الصناعات كثيفة العمالة هى أكثر القطاعات تأثرا بقلة وندرة العمالة الفنية المؤهلة والمدربة وأن القضية ليست مجرد تدريب وتأهيل فقط وإنما العامل فى حاجة إلى اكتمال عدد من العناصر منها البيئة المحفزة والأجور والرواتب، علاوة على أننا نسعى أيضا إلى تفعيل مجموعة كبيرة من البرامج المتعلقة بسلوكيات العامل وطريقة تعامله مع المصنع ومع التدريب.

وفي ختام الاحتفالية تم توزيع الجوائز على المشروعات الفائزة في فئة المشكلات الصناعية وهي: جامعة الإسكندرية بالمركز الأول يليها جامعة الأزهر في المركز الثاني يليهما جامعة بنها هندسة شبرا في المركز الثالث وفي فئة المشكلات البيئية فازت جامعة أسيوط.

 

أهم الاخبار