رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

100 طالب عربي للتدريب الصيفى بطنطا

جامعة

الأحد, 10 يوليو 2011 14:20
الغربية - رفيق ناصف:


تستقبل جامعة طنطا 100 طالب من جامعات السودان، سلطنة عمان، سوريا، العراق، فلسطين، اليمن للتدريب الصيفي بجامعة طنطا مقابل إيفاد 50 طالباً من كليات الجامعة للتدريب فى جامعات النيلين والخرطوم بالسودان، تشرين، دمشق بسوريا، نزوى بسلطنة عمان، تعز باليمن، وبرزيت والقدس بفلسطين. وأشارت د. هالة فؤاد رئيس الجامعة أن هذا يأتى فى إطار

تفعيل مقررات الملتقى الدولى السابع عشر لتبادل تدريب طلاب الجامعات العربية الذى عقد بجامعة الحسين بن طلال بمدينة معان بالأردن، مؤكدة على أهمية هذا التبادل ودوره فى توثيق العلاقات بين شباب الجامعات العربية وتعظيم الاستفادة من إمكانيات التدريب العلمى والعملى فى الكليات المختلفة.

وأضافت أنه قد تم إتخاذ كافة التدابير وتوفير الإمكانيات لتحقيق إقامة طيبة للطلاب الوافدين بالمدن الجامعية وتوفير وسائل المواصلات اللازمة لنقلهم من وإلى أماكن إقامتهم والكليات مع عمل برامج ترفيهية لهم داخل مدينة طنطا وأخرى إلى المدن الكبرى للتعرف على الأماكن السياحية والثقافية.

ومن الجدير بالذكر أن الترشيح لهذا التبادل يتم من بين الطلاب الأوائل والمتميزين بالكليات المختلفة حيث تتحمل الجامعة 75% من قيمة تذاكر السفر مقابل 25% يتحملها الطالب.

 

أهم الاخبار