رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انطلاق الدورة الموضوعية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى لبحث قضايا التعليم

جامعة

الاثنين, 04 يوليو 2011 21:47
كتب – محمدمطاوع:


بدأت اليوم في جينيف فعاليات الدورة الموضوعية للمجلس الاقتصادى والاجتماعى بجنيف (ECOSOC)،الجهة المسئولة عن تنسيق العمل الاقتصادى والاجتماعى للأمم المتحدة ورفع توصيات للدول الأعضاء.

وسيبحث المجلس الاقتصادي والاجتماعي خلال الدورة مدى التقدم في إنجاز الأهداف المتفق عليها دوليا بما فيها أهداف الألفية للتنمية في مجال التعليم. والتي ترتبط بالأهداف الإنمائية للألفية الثمانية التى تسعى بلدان العالم كله لتحقيقها بحلول عام 2015، حيث يغطى هدفان من الأهداف الثمانية مجال

التعليم، وهما (كفالة تمكن الأطفال في كل مكان، سواء الذكور أو الإناث، من ‏إتمام مرحلة التعليم الابتدائي) و(إزالة التفاوت بين الجنسين في التعليم الابتدائي والثانوي ويفضل ‏أن يكون ذلك بحلول عام 2015).

وسيشارك في الاجتماعات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي ونائبة الأمين العام للأمم المتحدة ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والرئيس السويسري ورئيس الحكومة البريطاني السابق جورن

براون إضافة إلى رؤساء صناديق و برامج ووكالات الأمم المتحدة.

وسيعقد المجلس الاقتصادي والاجتماعي العديد من الموائد المستديرة لعرض تجارب البلدان المشاركة حيث ستعرض تجارب كل من بيلاروسيا وألمانيا والمالاوي والباكستان وجزر موريس والمكسيك وقطر والسنغال وتركيا وفنزويلا في مجال إستراتيجياتها بشأن الأهداف المتفق عليها دوليا في مستوى التعليم.

و قد وجهت اليونسكو دعوة للدكتور أحمد جمال الدين موسى وزير التربية والتعليم للمشاركة فى لقاء وزارى غدا الخامس من يوليو بجنيف لمناقشة السياسات التى تخاطب تنمية مهارات الشباب من خلال التعليم والتدريب من أجل الالتحاق بسوق العمل.

أهم الاخبار