رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جوائز قيمة لأفضل نشاط طلابي جامعي

جامعة

الأحد, 19 ديسمبر 2010 17:36
كتب : محمد الغرباوى

أعلن الدكتور عزت عبد الله، منسق الأنشطة الطلابية بالمجلس الأعلى للجامعات، رصد جائزة مالية وحوافز مادية لأفضل الجامعات المتميزة في مجال الأنشطة الطلابية. مؤكداً على أن التركيز على تحصيل العلم وحده لن يخلق طالباً يتمتع بالشخصية المتكاملة دون ممارسة الأنشطة الطلابية المختلفة.

جاء ذلك خلال المحاضرة التي ألقاها في الندوة التي أقيمت بجامعة طنطا تحت رعاية ا.د. هالة أحمد فؤاد، رئيس الجامعة، حول احتياجات طلاب الجامعات إلى ممارسة الأنشطة

الطلابية.

استعرض د. عزت المعوقات التي تحول دون ممارسة الطالب لهذه الأنشطة وفى مقدمتها عدم وجود نظام حوافز لممارسة النشاط الطلابي، وتعارضه مع جداول المحاضرات، وعدم وضوح الأهداف التي سيحققها هذا النشاط سواء من جانب الطلاب أو الإداريين بوحدات رعاية الطلاب بالجامعات، أو أعضاء هيئة التدريس أنفسهم.

مشيرا إلى أهمية إعداد القيادات الطلابية وعمل برامج تعويضية للمناهج

والمقررات الدراسية لطلاب الأنشطة وتقديم بعض الحوافز المادية والخدمات المجانية لهؤلاء الطلاب وتكريمهم ضمن الطلاب المتفوقين وتخصيص جلسات طلابية على هامش المؤتمرات العلمية تدفع الطلاب للبحث والتنقيب والمشاركة.

مع الاهتمام بأنشطة الطلاب ذوى الاحتياجات الخاصة، واستحداث إدارات وهياكل جديدة بوحدات وإدارات رعاية الشباب بالجامعات بما يتناسب ومقتضيات العصر كإنشاء إدارة عامة للتثقيف السياسي بالجامعات.

حضر الندوة د. عصام الهلالي مدير مشروع الأنشطة الطلابية بالجامعات المصرية و نواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات ومنسق عام الأنشطة الطلابية بجامعة طنطا، وأعضاء اتحاد الطلاب وحشد كبير من الطلاب والعاملين بإدارة رعاية الشباب بالجامعة.

أهم الاخبار