رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب إعلام يعاودون اعتصامهم في الصيف

جامعة

الخميس, 23 يونيو 2011 19:30
كتب - حامد فتحي:

هدد طلاب كلية الإعلام بجامعة القاهرة باستئناف الاعتصام في الإجازة الصيفية في حالة تراجع وزير التعليم العالي عن قراره بإقالة القيادات الجامعية في شهر يوليو.

"هصيف في إعلام" هكذا بدأت سارة عادل الطالبة بالفرقة الرابعة قسم صحافة خلال اتصال هاتفي معها، موضحة أنه في حالة عدم الاستجابة لمطلبهم ستعود هي وزملائها إلى مدرجات الكلية للاعتصام.

وأضافت "أن الوزير وعد بإقالة القيادات الجامعية الحالية واقرار نظام الانتخاب بدلا من التعيين في موعد أقصاه شهر يوليو من العام الجاري واختيار القيادات الجديدة بنظام الانتخاب وفي حالة عدم تنفيذ القرار هعتصم من الصيف".

من جانبه، قال محمد حسن الطالب بالفرقة الثالثة "تباطؤ الدكتور عمرو عزت

عن إقالة القيادات الجامعية دفع رؤساء الجامعات لإجباره علي نفي القرار الذي صدر من مكتبه، وهذا ما أكده حسام كامل رئيس الجامعة لإحدي الصحف".

وأضاف محمد ناصف الطالب بالفرقة الرابعة قائلا "نحن علقنا الاعتصام ولم نفضه، وأي تراجع عن اقالة القيادات الفاسدة سيقابل باستئناف الاعتصام والمظاهرات. " واكمل محمود الواقع الطالب بالفرقة الثالثة قسم صحافة قائلا " سنعطل الدراسة وندعو لإضراب عام عن الدراسة في حالة عدم إقالة سامي عبد العزيز عميد الكلية في شهر يوليو و انتخاب عميد جديد ."

وعلق رضا جمال الطالب بالفرقة الثالثة علي كلام الدكتور حسام كامل رئيس جامعة القاهرة قائلا "لو لم تقال القيادات الجامعية وتنتخب قيادات أخري في شهر يوليو سنعطل الدراسة في العام القادم و نطلب من الاساتذة اbعتصام معنا والتظاهر " وأضاف قائلا " الإخوان هيشاركوا أيضا والجامعة هتتعطل" .

وقال أحمد عويس الطالب بالفرقة الرابعة "لن نتراجع عن مطلبنا باستقلال الجامعات ، وسنسعي بكل الطرق لإقالة القيادات الحالية واقرار مبدأ الانتخاب. "

يذكر أن طلاب إعلام اعتصموا لمدة 76 يوما للمطالبة بإقالة عميد الكلية وجميع القيادات الجامعية واقرار مبدأ الانتخاب في اختيار القيادات الجامعية بما يحقق استقلال الجامعات وتطوير التعليم ، وعلق الطلاب الاعتصام بناء علي قرار تجميد نشاط عميد الكلية و نقل صلاحياته لأقدم الوكلاء و قرار وزير التعليم العالي بتغيير القيادات الجامعية بعد انتهاء الدراسة في شهر يوليو .

أهم الاخبار