رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة الزقازيق تحول معهد "كفاية" الى كلية

جامعة

السبت, 11 يونيو 2011 20:32
الشرقيةـ أحمد إسماعيل:


وافق مجلس جامعة الزقازيق برئاسة د. الرفاعى القائم بأعمال رئيس الجامعة على رفع اقتراح مجلس معهد الكفاية الانتاجية إلى المجلس الأعلى للجامعات لاتخاذ إجراءات تغيير مسمى المعهد إلى "كلية للتكنولوجيا والتنمية " وإنشاء دراسات عليا بالكلية .

جاء ذلك بعد مطالبات طلاب المعهد بتغيير اسمه بسبب معاناتهم بعد التخرج فى العمل والقيد بالنقابة.

ويجدر الإشارة إلى أن معهد الكفاية الانتاجية أنشئ بجامعة الزقازيق بقرار جمهورى فى 22/11/1980كأحدى كليات جامعة الزقازيق ويعتبر المعهد الاول من نوعه لتطوير نوع جديد من التعليم برفع الكفاءة العلمية والعملية للعاملين بالدولة والحاصلين على دبلوم التعليم الفنى المتوسط بدراستهم للمواد التطبيقية فى مجالات التجارة والزراعة والصناعة .

ويقبل المعهد الاَن طلاب الثانوية العامة بقسميها بالإضافة إلى أوائل الدبلومات الفنية والتجارية والزراعية على مستوى الجمهورية من خلال مكتب التنسيق بالشعبة التجارية والشعبة الزراعية .

بضرورة تطوير المعهد وتحويله إلى كلية وتغيير اسمه بسبب معاناتهم بعد التخرج فى العمل والقيد بالنقابة إلى جانب الشفافية فى فرز الأصوات وإعلان نتائج انتخابات اتحاد الطلاب بالكلية، يأتى ذلك بعد أن خذلهم عميد المعهد الدكتور محمد ناجى الجعفرى حينما توجهوا إليه بمطالبهم ثم قابلهم بتعنت شديد.

أهم الاخبار