رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

اتفاقيات تبادل علمى بين جامعتى الإسكندرية وموى

جامعة

الثلاثاء, 07 يونيو 2011 16:51
الإسكندرية- أ ش أ:

وقعت الدكتورة هند حنفى، رئيسة جامعة الإسكندرية خلال زيارتها إلى كينيا عددا من الاتفاقيات لدعم التبادل العلمى بين جامعتى الإسكندرية وموى الكينية،

حيث تدعم التبادل العلمى والمنح الدراسية بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى مختلف التخصصات ومنها: الصحة العامة، والطب، والاقتصاد الزراعى، والإشراف المشترك على الرسائل والبحوث العلمية.

وقالت رئيسة جامعة الإسكندرية فى بيان لها اليوم الثلاثاء: "إن الزيارة -التى شارك

فيها عدد من نواب وعمداء الكليات- تهدف إلى تطبيق مزيد من التعاون الدولي والعلمي والتعليمي المشترك فى مجال علوم الصحة والإنسان ومختلف المجالات العلمية والتكنولوجية وتشمل الطب وطب الأسنان والاقتصاد وإدارة الأعمال وعلوم المعلومات والزراعة والتكنولوجيا الحيوية والهندسة والتدريب.

وأكدت على أهمية النهوض بالبرامج البحثية التى تهدف إلى مواصلة

التقدم في التعليم والبحث بين مصر وكينيا، حيث يساهم الجانبان فى تبادل البرامج وتنظيم الندوات المشتركة والمؤتمرات الدولية لتحسين مستوى التعليم، وتبادل الخبرات في تنفيذ المشروعات والأنشطة المشتركة، كما تساهم الجامعتان فى تنمية وتحسين المناهج الدراسية فى مختلف المجالات.

وأشارت هند حنفى إلى أن ذلك التعاون سيسهم فى تبادل البحوث العلمية بين أعضاء هيئة التدريس والطلاب فى المجالات المشتركة على شكل فصول دراسية بكل جامعة، بالإضافة إلى التعاون فى مجال نشر التكنولوجيا لتحقيق التقدم والنهوض بالمستوى العلمى .

 

أهم الاخبار