رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات حاشدة بجامعة السويس تحت شعار"حق الطلبة فين"

جامعة

الأحد, 28 أبريل 2013 11:06
مظاهرات حاشدة بجامعة السويس تحت شعارحق الطلبة فينصورة أرشيفية
الإسماعيلية - ولاء وحيد:

انطلقت صباح اليوم "الأحد"، من داخل جامعة قناة السويس مظاهرات طلابية حاشدة خرجت من كلية الهندسة تحت شعار "حق الطلبة فين"؛ للمطالبة بتحسين الأوضاع التعليمية ولتحقيق الأمن بالجامعات.

وردد الطلاب عدة هتافات منها: "اللى خايف خايف ليه ...هو فاضل لينا إيه", و"ياللي ساكت ساكت ليه الكتاب بـ 100 جنيه".
كما رددوا هتافات "متعبناش ما تعبناش لايحة كاملة يا إما بلاش" و"ياللي بتسأل واقفين ليه الصناديق فيها نص جنيه" و"علي وعلي وعلي

الصوت من النهاردة ما عدش سكوت".
وجابت المظاهرات التي دعت لها الاتحادات الطلابية بالتنسيق مع الحركات الطلابية الثورية بالجامعة مدرجات كليات "الصيدلة والعلوم والتجارة والآداب والسياحة والفنادق وطب الاسنان والطب البيطري والزراعة والهندسة" حاملين لافتات كتب عليها "الإصلاح بقي شيء مطلوب... قبل الطلبة ما تاكل طوب" و"اشهد اشهد يا زمان حق الطالب بيتهان".
من جانبه، قال أحمد صبري -رئيس
اتحاد طلاب هندسة جامعة قناة السويس-: "إن الدعوى انطلقت من حرص اتحاد الطلبة وكافة القوى داخل الجامعة على مصلحة الطالب وللمطالبة بحقه في ضرورة توفير متطلباته لإتمام العملية التعليمية" .
وانطلقت دعوة المظاهرات من اتحاد طلاب كلية الهندسة, وأصدر اتحاد طلاب كلية الطب البيطري بيانا أكد فيه دعمه لمطالب الطلبة ومشاركته في المظاهرات.
ودعا اتحاد طلاب كلية الصيدلة للمشاركة في التظاهرات, كما أعلن اتحاد طلاب كلية الآداب والعلوم الإنسانية انضمامه لدعوى المظاهرات .
وأصدر اتحاد طلاب كلية طب الأسنان بيانا أكد فيه على مساندته لدعوى المظاهرات من أجل تحقيق المطالب الطلابية .
 

 

أهم الاخبار