مسيرات طلبة عين شمس تضامنًا مع غزة

جامعة

الأحد, 15 مايو 2011 16:12
كتب- محسن سليم :

نظم اتحاد طلاب جامعة عين

شمس ظهر اليوم مسيرات حاشدة ضمت الآلاف من طلاب الجامعة تضامنا مع غزة و مع الانتفاضة الفلسطينية الثالثة مطالبين الحكومة المصرية بفتح معبر رفح و السماح للقوافل المتجهة الي الحدود المصرية مع فلسطين بالاحتشاد علي الحدود تأكيدا لتبني مصر القضية الفلسطينية. مرددين هتافات عديدة ابرزها "اول مطلب للجماهير قفل سفارة وطرد سفير، ثاني مطلب للجماهير لا للغاز لاسرائيل، ثورة ثورة عربية ضد كلاب الصهيونية، ياصهيوني صبرك صبرك جاي المصري هيحفر قبرك".
كما ادي المتظاهرون صلاة الغائب علي ارواح جميع شهداء الثورات العربية داخل حرم الجامعة بعدما منع امن الجامعة المسيرة من الخروج من الجامعة وقاموا باغلاق جميع ابواب الجامعة.
كما أكد البيان الذي صدر اليوم عن اتحاد طلاب جامعة عين
شمس علي عراقة الشعب الفلسطيني وعمق ثقافته وحضارته ونعلن تضامننا بكل الوسائل والاشكال الممكنة مع المقاومة الفلسطينية المشروعة وان الثورات العربية هي النواة لتحقيق حلم تحرير فلسطين من نيران الاحتلال الاسرائيلي المستبد.
وهذا نص البيان:

بسم الله بسم الضمير العربي الحر وبسم طلاب جامعة عين شمس نعلن حق الشعب الفلسطيني في اقامة دولة فلسطينية علي ارض فلسطين الأبية وعاصمتها القدس الشريف والتخلص من الاحتلال الصهيوني الغاشم من جميع اراضي فلسطين.

كما نعلن حق الشعب الفلسطيني في عودة اللاجئين ومن هنا نعلنها انتفاضة تبدأ من انفسنا لبناء بلدنا تنتهي بانتفاضة لتحرير وطننا فلسطين واننا نؤكد علي عراقة الشعب الفلسطيني وعمق ثقافته وحضارته الشامخة أبد الدهر ونعلن تضامننا الكامل وبكل الوسائل والاشكال الممكنة مع المقاومة الفلسطينية.

أهم الاخبار