رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

رئيس جامعة سوهاج يناقش الخطة المستقبلية لكلية العلوم

بوابة الوفد الإلكترونية

ناقش الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج الخطة المستقبلية لكلية العلوم بعد التدريس مساء أمس بقاعة الاجتماعات بالكلية.

وأوضح رئيس الجامعة أن الكلية في بداية الطريق للتميز لأن حصولها علي الاعتماد لا يعني نهاية المطاف، حيث شدد علي ضرورة التعاون والعمل كفريق واحد واللامركزية في اتخاذ القرارات، وطالب أعضاء هيئة التدريس بزيادة الاهتمام بالبحث العلمي لأنه المخرج الوحيد لبناء مصر الجديدة.
واستعرض "نور الدين" أثناء حواره المفتوح مع الحاضرين خطوات إدارة الجامعة للانتقال إلي المقر الجديد بمدينة سوهاج الجديدة والذي بلغ تكلفته ما يقرب من 950 مليون جنيه.
كما استمع رئيس الجامعة إلي بعض المشكلات التي تعاني منها الكلية والتي تنحصر في تجهيز بعض الأقسام بالوسائل العلمية الحديثة، وناقش معهم

كيفية المشاركة بالمؤتمرات العلمية وحرص الجامعة على تحمل الجزء الأكبر من نفقات السفر والإقامة لتلك المؤتمرات بما يعود بالنفع علي الكلية.
ومن جانبه، أشار د. أحمد سليمان عميد كلية العلوم إلي أن الكلية تسعي إلي ميكنة العمل الإداري والمؤسسي داخل إدارات الكلية وأقسامها، كما أنها بصدد عمل استراتيجية جديدة للكلية لتحديد نقاط القوة وتعزيزها وتلافي نقاط الضعف، وأضاف أن الكلية شكلت لجنة للحصول علي المشروعات البحثية التي تسهم في رفع مستوي الأداء داخل الأقسام.