عاجل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
عاطف خليل

زيارة دربالة ضمن خطة لاستضافة جميع التيارات السياسية

جامعة سوهاج
جامعة سوهاج

قال الدكتور نبيل نور الدين رئيس جامعة سوهاج في أول رد فعل له على استضافة طلاب الجامعة لرئيس مجلس شورى الجماعة الإسلامية الدكتور عصام دربالة ظهر غد الاثنين أن جامعة سوهاج تقف على مسافة واحدة من كل رموز العمل العام، وتقدر لجميع التيارات السياسية جهودها واجتهادها من أجل رفعة الوطن واستكمال أهداف الثورة.

وأضاف "نور الدين" الرئيس الوحيد المنتخب بشكل مباشر من بين رؤساء الجامعات المصرية"  أن إدارة جامعته تؤمن منذ بداية الثورة بإعطاء الفرصة للكفاءات بغض النظر عن انتمائها الأيدولوجي لأن مصر الثورة بحاجة إلى العمل أكثر من البناء وبحاجة إلى الاجتهاد أكثر من الشقة والخلاف.

وكشف "نور الدين" - أستاذ الفيزياء النووية " عن وجود خطة مسبقة ومنهج وطني لاستضافة رموز العمل الدعوي والسياسي تقوم على تبني خطاب وطني يجمع كل الشباب الجامعي ويجنب الخلافات الحزبية والأيدولوجية جانباً وينصح هؤلاء الرموز الزائرين للجامعة بالتحلي بالتوازن والموضوعية وتقديم المصلحة الوطنية على مصالح الجامعات والأحزاب.

وأوضح "نور الدين" الذي رحب باستضافة طلابه للشيخ عصام دربالة أهمية التزام الطلاب بآداب الحوار حفاظاً على تماسك

المجتمع الجامعي وحرصاً على الإفادة من تبادل وجهات النظر ومعرفة مواقف الجماعة الإسلامية من المشهد الثوري والسياسي عامة وإثراء للحركة الثقافية وتوعية الطلاب بالأفكار الدينية والسياسية المطروحة حتى يلموا بما يجري في حاضرهم ومستقبلهم.

ومن جهته قال المستشار الإعلامي للجماعة الإسلامية الدكتور صابر حارص أن مجلس شورى الجماعة أعرب عن تقديره البالغ لجامعة سوهاج التي تسمح لطلابها بتنظيم مثل هذه الندوات المهمة ورؤية قادة الجماعة الإسلامية وجه لوجه وإمكانية التعرف على أفكارهم وخطابهم من قرب، وأكد حارص الذي يرأس وحدة بحوث الرأي العام بالجامعة أن خطاب الجماعة الإسلامية يتماشى مع توجهات جامعة سوهاج ويبتعد عن الصراعات الحزبية والمذهبية ويعلي شأن الدولة المصرية على أي جماعة مهما كانت قوتها.