رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عبدالمقصود لطلاب جامعةالفيوم:"واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا"

جامعة

الأحد, 21 أبريل 2013 17:10
عبدالمقصود لطلاب جامعةالفيوم:واعتصموا بحبل الله جميعًا ولا تفرقوا
الفيوم- سيد الشورة:

دعا الدكتور عبد الحميد عبد التواب رئيس جامعة الفيوم طلاب الجامعة إلى  ضرورة التعاون وعدم الاختلاف فيما بينهم وأن نجتمع جميعًا حول قلب رجل واحد..

لإنه فى مثل هذه اللحظات الفارقة والعصيبة التى تشهدها مصر يجب على الجميع إعلاء مصلحة الوطن فوق كل شيء، وأن ننسى جميعًا الخلافات الشخصية والحزبية.
جاء هذا خلال الندوة الدينية التى نظمها اتحاد طلاب جامعة الفيوم اليوم الأحد بقاعة الدكتور سعيد سليمان للاحتفالات.
استضافت الفقية الإسلامى الشيخ محمد عبد المقصود نائب رئيس الهيئة الشرعية للحقوق والإصلاح، وحضرها الندوة الدكتور خالد عطا

الله المنسق العام للأنشطة الطلابية، ولفيف من السادة المسؤولين وطلاب الجامعة.
   بدأت الندوة بكلمة الطالب أحمد سيد رئيس اتحاد طلاب جامعة الفيوم، وأعقب ذلك كلمة الدكتور خالد عطا الله والتى رحب فيها بالضيف وذكر أن الشيخ محمد عبد المقصود يعمل أستاذ متفرغ بالمركز القومى للبحوث الزراعية، وأيضا هو فقيه وداعية إسلامي، وهذا خير دليل بأنه يجمع بين العلم والدين، وأنه لا تعارض بينهما.
وأشار الشيخ محمد عبد المقصود فى بداية حديثه
إلى الآيات القرآنية والأحاديث التى تحث على التقوى والإخلاص وعبادة الله عز وجل ومراعاته فى جميع الأعمال والعبادات، وتحدث الشيخ عبد المقصود عن ضرورة الاعتصام بحبل الله جميعا وهو القرآن وألا نفترق لأن هذه الظواهر تؤدى إلى الفرقة وضياع الأديان.
ووجه حديثه إلى الطلاب وذكر بأنهم فى الجامعة جاءوا لكى يتعلموا ولو أن كل فصيل انشغل بفصيل آخر كالإخوانى والسلفى والعلمانى والليبرالى فهذا سيؤدى فى النهاية إلى الابتعاد عن العلم وضياع حقوق الطلاب فى تلقى العلم والمعرفة بالجامعة التى هى منبر العلم وهذه التفرقة تؤدى إلى الضياع والفشل، ودعا الطلاب إلى التعاون والاتفاق بدلاً من الفرقة والتناحر مصداقًا لقول الله سبحانه وتعالى:" واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا".

 

أهم الاخبار