رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مؤتمر" نحو إعداد خريج متميز" بزراعة عين شمس

جامعة

الاثنين, 18 مارس 2013 12:59
مؤتمر نحو إعداد خريج متميز بزراعة عين شمس
كتب_زكى السعدنى:

نظمت كلية الزراعة جامعة عين شمس فعاليات مؤتمر بعنوان "نحو إعداد خريج متميز" تحت رعاية الأستاذ الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة فى الفترة من 17 إلى 24 مارس الحالى بقاعة المؤتمرات بالكلية.

من جانبه  أكد الأستاذ على عبد العزيز نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث ممثلاً عن رئيس الجامعة ان المؤتمر يهدف إلى تحسين المقررات العلمية ومواكبتها لسوق العمل واطلاع الخريج على كل ما هو حديث لسوق

العمل وتوفير سبل المشاركة بين الكلية والجهات المستفيدة فى تطوير برامج الكلية والتعريف بإمكانيات الكلية كبيت خبرة للجهات الباحثة عن حلول للمشاكل المرتبطة بقطاع الزراعة .
كما اشار الدكتور صفوت حسن على عميد كلية الزراعة ان خريج هذه الايام ليس مشكلته هو تحديد الهدف ولكن ان يكون لديه خطة عمل ففى التعليم كما هو الحال
فى سائر مناحى الحياة والاهداف وحدها لا تكفى فالهدف بدون خطة عمل مجرد حلم يقظة والخريج المميز يستطيع برسم خطة واضحة ان يجعل السوق يستجيب له لا العكس فعلى الخريج ان يتعلم كيف يقنع صاحب العمل انه هو المناسب تماماً لأن يكون احد العاملين عنده .
واضافت  الدكتورة سناء زغلول وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ومقرر المؤتمر انه بدأت فكرة هذا المؤتمر بدعوة من الجامعة وتم تبنى هذه الفكرة فى كلية الزراعة بقدر كبير من الاهتمام والجدية خاصة اننا فى مرحلة اجراء تعديلات فى اللائحة الحالية .

أهم الاخبار