اعتصام طلاب دبلومة التربية بالإسكندرية

جامعة

الاثنين, 02 مايو 2011 19:31
الإسكندرية- شيرين طاهر:


اعتصم مساء اليوم مئات من طلاب الدبلومة العامة بكلية التربية جامعة الإسكندرية أمام مبنى الجامعة، احتجاجا على نظام المصاريف الدراسية التي ارتفعت من 300 جنيه إلى 1500 جنيه، ونظام الساعات المعتمدة الذي لا يناسب ظروفهم، وارتفاع أسعار الكتب والمذكرات العلمية التي تقدر بحوالي 300 جنيه للفصلين الدراسيين معاً، إلى جانب سوء المعاملة لهم من قِبل المعيدين".

وقام الطلاب بحمل لافتات تحمل "حرام كفاية الظلم ح يستمر لحد

إمتى / نريد القضاء على رموز الفساد بالجامعة / الطلاب تريد تطهير الجامعة من الأساتذة الفاسدين".

وردد الطلاب المعتصمون العديد من الهتافات منها "يا أستاذ يا دكتور .. مش عايزينك ديكتاتور"، "المصاريف زادت ليه .. ثورة مضادة ولا أيه؟!"، "عايز حقي .. نظامكوا سرقني"، " 1500 جنيه .. منين نجيبهم دول يا بيه.

أكد الطلاب علي ضرورة تخفيض

الرسوم الدراسية للدبلومة العامة ونظام الساعات المعتمدة كوحدة واحدة (الترم الأول والثاني معاً) أي يشمل تخفيض الترم الأول والثاني بحد أدنى 50 % وذلك بأثر رجعي عن الترم الأول للعام الدراسي 2010 – 2011 بالإضافة إلى دعم الرسوم بحد أدنى 50 % بالنسبة للطلاب العاملين بوزارة التربية والتعليم وذلك لكونهم مجبرين على الدراسة وذلك بالتنسيق بين جامعة الإسكندرية ووزارة التعليم العالي، إضافة إلى ذلك ضرورة أن تتناسب قيمة الرسوم المقررة مع تكلفة الخدمة المقدمة من شئون الطلاب (رسوم استخراج الشهادات – الكارنيهات الطلابية – قيمة ملف القيد).

أهم الاخبار