رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"مصر القوية" يسحق الإخوان فى انتخابات جامعة أسيوط

جامعة

السبت, 02 مارس 2013 14:44
مصر القوية يسحق الإخوان فى انتخابات جامعة أسيوطجامعة أسيوط
أسيوط - محمد ممدوح:

أعلنت اللجنة المشرفة على الانتخابات الطلابية بجامعة أسيوط النتائج الأولية للانتخابات والتي أكدت فوز حيث حزب مصر القوية على جماعة الإخوان بنسبة ساحقة، حيث حصل طلاب حزب مصر القوية على 25% من الأصوات بينما حصل الاخوان على 4مقاعد فقط بكليات الجامعة بينما حصل مستقلون على باقي المقاعد.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقدته قيادات الجامعة والعمل الطلابي بفندق الجامعة مع الفائزين في انتخابات اتحاد الطلاب بالكليات ؛ وذلك بحضور بحضور الدكتور مصطفي كمال رئيس جامعة أسيوط ، والدكتور عادل ريان نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، ودلال محمد عبدالعزيز مدير عام رعاية الشباب .
وقال الدكتور عادل ريان حول أن الفائزين هذا العام فى الانتخابات يعدون أول

طلاب يمارسون صلاحياتهم من خلال اللائحة الطلابية الجديدة والتى أشرفوا على وضعها بأنفسهم متمنياً أن تلبي هذه اللائحة رغبات الطلاب وطموحاتهم فى عمل طلابي حقيقي وممارسة فعلية لمهام مناصبهم .
بينما أوضح الدكتور مصطفي كمال رئيس الجامعة أن اللائحة الطلابية منحت لاتحاد الطلاب صلاحيات كبري وتضع على كاهلهم مسئولية كبري تجاه زملائهم حيث أصبح النشاط معلق فى رقبة الطلاب ـ على حد قوله . مطالباً الفائزين بألا يبحثوا عن حقوقهم فقط ولكن عليهم واجبات ولابد أن تحافظ على الأمانة التى منحها لكم زملاؤكم الطلاب ، وحثهم على رعاية غير القادرين وذوى
الاحتياجات الخاصة ، والتأكيد على الرعاية الاجتماعية لكافة الطلاب من خلال التواجد الفعلي بينهم والاستماع الى مطالبهم ، واتحاد الطلاب ليس تشريف ولكنه تكليف .
كانت جامعة أسيوط قد أغلقت باب الترشيح لعضوية لجان الاتحادات الطلابية بكليات جامعة أسيوط بعد 3 أيام تم خلالها تلقى طلبات الترشح وأعلنت اللجنة المشرفة عن الكشوف المبدئية والتي أوضحت تقدم2001 من بينهم 508 طالبة لعضوية 7 لجان في كل كلية وجاءت كلية الصيدلة في الصدارة في عدد المتقدمين ؛ حيث تقدم بها 202 طالب وطالبة .
وقال أحمد شريت مسئول الإتحادات الطلابية برعاية الشباب بالجامعة بأن الدكتور عادل ريان اعتمد البيان النهائي بأسماء المرشحين بعد تلقى الطعون وفحصها .
وتجري اليوم "السبت" انتخابات التصعيد لاختيار مجلس اتحاد الطلاب للجامعة وذلك بنادي الجامعة ، ومن المقرر أن تعلن النتائج النهائية واسماء أمين وأمين مساعد الجامعة والأمناء والأمناء المساعدين للجان المركزية خلال الساعات القادمة .

 

أهم الاخبار