رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جبهة ثورية لمواجهة الإخوان فى الجامعات

جامعة

الثلاثاء, 12 فبراير 2013 13:53
جبهة ثورية لمواجهة الإخوان فى الجامعاتالدكتور مصطفي مسعد، وزير التعليم العالي
بوابة الوفد – متابعات:

قرر الدكتور مصطفي مسعد، وزير التعليم العالي، إجراء انتخابات الاتحادات الطلابية في الجامعات وفقا للائحة الطلابية والمالية والإدارية الجديدة خلال أسبوعين من بدء الدراسة في الفصل الدراسي الثاني، بينما تستعد الحركات الثورية بالجامعات لخوض الانتخابات بقائمة موحدة لمواجهة طلاب الإخوان المسلمين.

وقال «مسعد»، في قراره الوزاري الذي تم إرساله إلى الجامعات اليوم الثلاثاء، إن الانتخابات الطلابية ستتم وفقا لقانون تنظيم الجامعات الصادر بقانون رقم 49 لسنة 1972 والقوانين المعدلة له، وقرار رئيس الجمهورية رقم 809 لسنة 1975 باللائحة التنفيذية والقرارات المعدلة له، وقرار

رئيس مجلس الوزراء رقم 23 لسنة 2013 بتعديل بعض أحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات.
وأوضح وزير التعليم العالي أن مجالس الاتحادات الطلابية الحالية ستقوم بتحديد المواعيد التفصيلية لإجرائها واعتمادها من رؤساء الجامعات، على أن يتم تشكيل اتحاد طلاب مصر خلال شهر من انتهاء إجراءات الانتخابات، على أن يخصص مقر مؤقت للاتحاد بمعهد إعداد القادة بحلوان.
وكانت اللائحة الطلابية قد شهدت جدلا قانونياً خلال الفترة السابقة حول أحقية اعتمادها من رئيس
مجلس الوزراء بدلا من رئيس الجمهورية، والذي كان له الحق في اعتماد اللائحة الطلابية، إلا أن الوزارة بررت ذلك استنادا إلى الدستور الجديد.
وعلمت "بوابة الوفد"، أن القوى الثورية بالجامعة ستجتمع غدا الأربعاء، لبحث الترشح بقائمة موحدة للتيارات الثورية للمنافسة على أكبر قدر من مقاعد الاتحاد في الجامعة، على أن يتم الإعلان النهائي للتيارات عن القائمة واللائحة نهاية الأسبوع الجاري، وأكدت أنها ستخوض انتخابات اتحاد الطلاب رغم اعتراضهم على اللائحة الطلابية الجديدة.
وفي جامعة عين شمس، عقد طلاب التيارات السياسية الثورية اجتماعاً لتحديد أسلوب مواجهة طلاب الإخوان المسلمين في الانتخابات الطلابية المقبلة، على أن تخوض الحركات الانتخابات ضد الإخوان بقائمة موحدة من أجل المنافسة على جميع مقاعد الاتحاد.

 

أهم الاخبار