كلية الإعلام تحويل تسعة من طلبة "الإعلام" لمجلس تأديب

جامعة

الخميس, 21 أبريل 2011 19:47
كتب – سامح رأفت:

حولت كلية الإعلام جامعة القاهره تسعة طلاب لمجلس تأديب بسسب الأحداث التى وقعت أمس فى الكليه وإتهامهم بإحتجاز الدكتور عماد مكاوى وكيل الكليه .

كما قام الدكتور حسن عماد مكاوى بتحرير محضر بقسم شرطة الدقى اتهم فيه الطلاب بالشروع فى قتله، كما حرر آخر فى الشرطة العسكرية إتهم فيه الطلاب بالتهمه ذاتها .

ويأتى هذا بعد تظاهر الطلاب أمس فى جناح الوكلاء بالكليه اعتراضا منهم على تفويض الدكتور سامى عبدالعزيز عميد الإعلام لمكاوى "أقدم وكلاء الكليه" بمهام منصب العميد حتى إشعار أخر

وعن الأحداث التى وقعت أمس فى الكليه أثناء تظاهر الطلاب وإتهامهم بالتعدى على الدكتور حسن مكاوى وتحطيم سيارته، قال الدكتور شريف اللبان أستاذ الصحافة بإعلام القاهره أن مكاوى قد إستدعى أمن الجامعه والذى قام باصطحاب بلطجيه وتعدوا سويا على الطلاب داخل الكليه أمس .

وتابع اللبان قائلا: إن الطلاب لم يحتجزوا مكاوى على الإطلاق، وكانت له مطلق الحريه فى الدخول والخروج من مكتبة .

وأضاف أستاذ الصحافه أن سائق الدكتور مكاوى قد حاول دهس

بعض الطلاب أمس أثناء إلتفافهم حول سيارة الوكيل، إلا أن القدر أنقذ الطلبه من الموت .

وإستنكر اللبان ماقيل عن إتهام الطلبة بتحطيم الباب الزجاجى بجناح الوكلاء وأكد أن البلطجيه هم من حطموا هذا الباب لإرهاب الطلبه.

وأوضح الدكتور محمود خليل أستاذ الصحافه بإعلام القاهره أن الإعتداءات التى حدثت على سيارة الوكيل لم يكن سببها الطلبه وأنها تمت بمعرفة الدكتور حسن مكاوى .

وتابع أن احتكاكات الطلبة بالسيارة لم تصل إلى الحد الذى توجد عليه السيارة الأن.

يذكرأن الدكتورة ثريا البدوى" أحد مؤيدى الكدتور سامى عبدالعزيز" قد قامت صباح اليوم بالإحتكاك بالطلبة المتظاهرين وتمزيق لافتاتهم التى علقوها على الباب الأمامى للكلية والتى تندد ببقاء عبدالعزيز عميدا.

أهم الاخبار