رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

«محسوبية» فى تعيين معيدى قسم الإعلام بآداب المنيا

جامعة

الاثنين, 07 يناير 2013 09:22
«محسوبية» فى تعيين معيدى قسم الإعلام بآداب المنيا
المنيا - أشرف كمال:

يشهد قسم الإعلام بكلية الآداب جامعة المنيا العديد من الانتهاكات والمجاملات والمحسوبية التى لا تنتهى بشكل أو بآخر لأجل أشخاص بعينهم، وفى المقابل يضيع حق المجتهدين والمتفوقين بشكل مخزٍ وسافر وعلنى حيث تصدر لوائح ظالمة تخص القسم وأسس التعيينات فيه من أجل مجاملة بعض الأشخاص بأعينهم وفصلت على مقاسهم.  

فقسم الإعلام يحتاج إلى شغل مناصب ( معيد ) وتحديدا فى شعبة الصحافة ومع ذلك فإنه تم إصدار لائحة أو خطة مجهولة الأسباب تنص بعدم تعيين الأوائل لمدة عامين متتاليين اعتبارا من 20011 إلى 2013 ومع ذلك تم انتهاك الخطة وتم تعيين أحد الأشخاص بالمخالفة الصريحة والواضحة لتلك التعليمات .
فعلى سبيل المثال هناك من الطلاب من تم رفض تعيينهم بعد تخرجهم العام الماضى، ومنهم الطالبة "إيناس صلاح مصطفى" من خريجى قسم الإعلام لعام 2012 بتقدير ‘‘جيد جدا مع مرتبة الشرف‘‘ واحتلت بتلك

النتيجة المركز الأول على طلاب قسمها والمشهود لها بمستواها العلمى العالى والتزامها الشديد طوال الأربع سنوات حتى تمكنت من الحفاظ على مرتبتها الأولى على دفعتها والتى تعدت الـ400 طالب وطالبة.
ولكنها فوجئت بعد التخرج بإصدار الخطط اللعينة والمدبرة والتى تحرمها من التعيين كـ"معيدة" بشعبة الصحافة لأسباب تكاد غير منطقية برغم حاجة القسم إلى معيدين بشعبة الصحافة.
وبالرغم من ذلك فقد تم تعيين الطالب "أحمد عبد الله" كمعيد بشعبة الصحافة بقسم الإعلام فى منتصف عام 2012 وهو ما يعتبر خرقا صارخا للخطط الموضوعة والذى اتضح من خلال السجلات الرسمية أنه الشقيق الأصغر للمعيد إبراهيم عبد الله بالقسم ذاته.
كما اتضح أيضا وجود ابنة شقيقة المعيد إبراهيم عبد الله، كطالبة أيضا فى الفرقة الرابعة بقسم
الإعلام بشعبة الصحافة وتحصل كل عام على تقدير امتياز  يثير الشكوك حولها بنسبة تتعدى الــ 88% لتحتل بهذا القتدير المركز الأول وتثير حولها جدلا كبيرا عن حصولها لتقديرات عالية فى ظل وجود (خالها).
وأكدت الطالبة إيناس أن هناك شواهد ثابتة على قيام ( د. إبراهيم) بدخول الكنترول أيام الامتحانات من حصول ابنة شقيقه على تقديرات مرتفعة (على حسب ذكرها ).
والمثير للجدل أكثر هو تعديل قرار تعيين الطلاب بدلا من عدم التعيين لمدة 3 أعوام بالقسم أصبح عدم التعيين لعام 2012 فقط وهذا ما يتناسب مع الطالبة ابنة  شقيقة المعيدين الأخوين ( إبراهيم وأحمد ) لكى تدخل فى المنافسة للمتقدمين لوظيفة معيد فى العام الجديد 2013 .
وقد تواردت معلومات تؤكد أن القسم نفسه سيشهد تعيين اثنين من الباحثين فى منصب مدرس مساعد وهذا يعد مخالفا أيضا فى ظل وجود الخريجة إيناس صلاح والتى هى أولى بالتعيين من الباحث الذى لم يتفوق فى الكلية أثناء الدراسة ومن ثم نتساءل "هل هذا حقا هو الاحترام الحقيقى للطلبة المتفوقين أو حتى هو الاحترام للوائح حتى لو كانت مفصلة أو مدبرة ؟!".


 

أهم الاخبار