إعلان نتائج الانتخابات بجامعتى القاهرة وعين شمس

جامعة

الثلاثاء, 05 أبريل 2011 20:54
أ.ش.أ:



أعلن الدكتور ماجد الديب رئيس جامعة عين شمس أن مجلس الجامعة وفي إطار حرصه على مصلحة كافة الطلاب فقد اتخذ قرارا في اجتماعه الأخير بإمكانية دعوة أمين اتحاد طلاب الجامعة لحضور مجلس الجامعة وذلك في حالة وجود قرارات ملحة خاصة بشئون الطلاب ، وعلى غراره إمكانية دعوة الأمناء أو الأمناء المساعدين على مستوى الكليات لحضور مجلس الكلية لمناقشة وضوعات خاصة بطلاب الكلية.

وهنأ رئيس الجامعة - خلال لقائه اليوم مع طلاب الاتحاد الطلابي الجديد وحضره نواب رئيس الجامعة وعمداء الكليات - بفوزهم في الانتخابات ، والتي تشهد لأول مرة منذ أعوام مناخا ديمقراطيا ودون تدخل أي جهة في تلك الانتخابات. وأكد أن الانتخابات هذا العام خرجت بصورة مشرفة ونزيهة وفي جو ديمقراطي

بعيدا عن تدخل أية جهة ، موضحا أنه تقدم هذا العام أكثر من 2300 مرشح فيما تخطى عدد الطلاب الذين أدلوا بأصواتهم 28 ألف طالب وطالبة وهو الأمر الذي يحدث لأول مرة.

ودعا رئيس الجامعة طلاب اتحاد الطلاب الجدد إلى ضرورة تنظيم العلاقة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس وهيئة التدريس المعاونة، مؤكدا في نفس الوقت أن إدارة الجامعة تدعم الاتحاد دعما لا حدود له ووضع كل الصلاحيات له.

وأكد رئيس الجامعة أن الأنشطة الطلابية يجب أن تكون بالتنسيق مع

إدارة الجامعة، لافتا إلى أن جميعنا يرفض الفوضى والغوغائية ولابد من النظام والتسلسل.

وأشار إلى أن الجامعة ترحب بكل التيارات والقوى السياسية وأنها جميعها مقبولة، لافتا في نفس الوقت إلى أن جامعة عين شمس قوية وتتسع للكل ويجب أن تكون في مقدمة الجامعات ويجب وضع رؤية لتطويرها، لكن بطريقة منطقية ومنظمة، مؤكدا ضرورة رجوع دور الاتحادات الطلابية وبقوة.

وأكد رئيس الجامعة أنه يشعر بالراحة بعد تلك الانتخابات ، مستشهدا بالرجل الذي يرمي حملا ثقيلا على أولاده. وخاطب اتحاد الطلاب الجديد قائلا "يجب أن تكونوا على قدر كاف من هذه

المسئولية لأنكم الآن لسان حال كافة الطلاب لإدارة العملية التعليمية و حلقة الوصل بين الطلاب وإدارة الجامعة. وفي جامعة القاهرة ، انتهت اليوم الثلاثاء الجولة الأخيرة من انتخابات اتحاد

طلاب جامعة القاهرة على منصب الأمين والأمين المساعد، بفوز الطالب محمد عبد الله بكلية الزراعة جامعة القاهرة بمنصب أمين الاتحاد، والطالب داوود فاضل داوود بنفس الكلية عن منصب أمين مساعد الاتحاد. وتشكل مجلس اتحاد طلاب الجامعة من 14 طالبا من بينهم طالبان من الإخوان

المسلمين و4 من قائمة "أحرار

جامعة القاهرة"، و9 طلاب من المستقلين واتحاد طلاب العام الماضى، والطلاب هم فى لجنة الأسر سها ممدوح أمين اللجنة، وشريف محمد أمين مساعد، وفى اللجنة الرياضية أحمد حامد أمين اللجنة، ومراد مدحت أمين مساعد، وفى اللجنة الثقافية محمد مصطفى أمين اللجنة وأحمد لمة أمين مساعد.

وفى اللجنة الفنية هيثم الشرقاوى أمين اللجنة، وعبد الرحمن محمد أمين مساعد، وفى لجنة الجوالة محمد دسوقى أمين اللجنة، وإيهاب حسن أمين مساعد، وفى اللجنة الاجتماعية آمال خفاجى أمين اللجنة، ومصطفى سعد أمين مساعد، وفى اللجنة العلمية ثريا محمد أمين اللجنة، ويوسف محمد أمين مساعد.

وترشح على منصب أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة 3 طلاب عرض كل منهم برنامجه الانتخابى هم أمانى أحمد عبد العليم بكلية الطب البشرى، ومحمد عبد الحليم إبراهيم بكلية الإعلام، ومحمد عبد الله سعد بكلية الزراعة، والذى أكد أثناء عرضه لبرنامجه الانتخابى أن الأمن لم يكن يتدخل فى منع الطلاب من الترشح، وإنما كان يطبق اللائحة الطلابية التى كانت تنص على منع الطلاب ذوى الاتجاهات السياسية أو الدينية من الترشح، فى حين ترشح على منصب الأمين المساعد الطالبان داوود فاضل داوود بكلية الزراعة، وأحمد أمين بكلية دار العلوم.

حضر الانتخابات من الطلاب أعضاء اللجان الذين يحق لهم 34 طالبا من أصل 40 طالبا، فى تغيب 6 طلاب، وحصل محمد عبد الله أمين الاتحاد على 16 صوتا، بفارق صوتين عن أقرب منافسيه أمانى أحمد، فى حين محمد عبد الحليم على صوتين فقط، مع بطلان صوتين رفض أصحابهما التصويت، بينما حصل داوود فاضل الأمين المساعد على 18 صوتا بفارق 3 أصوات عن الطالب أحمد أمين.

 

 

أهم الاخبار