رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

"عبد الخالق" يطالب بإنشاء جامعة دولية بالمنصورة

جامعة

الخميس, 04 أكتوبر 2012 13:08
عبد الخالق يطالب بإنشاء جامعة دولية بالمنصورة
كتب ــ محمد طاهر:

استقبل د. سيد عبد الخالق - رئيس جامعة المنصورة - بمكتبه صباح اليوم د.إبراهيم أحمد غنيم وزير التربية والتعليم خلال زيارته لجامعة المنصورة لتحكيم رسالة دكتوراة بكلية التربية.

حضر اللقاء اللواء صلاح الدين المعداوى محافظ الدقهلية، والدكتور عبد السلام مصطفى عميد كلية التربية بالمنصورة، والأستاذ محمود معيرة وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية .

وخلال اللقاء استعرض رئيس الجامعة مع وزير التربية والتعليم مشروع الجامعة بإنشاء مدرستين دوليتين للغات تتبع الجامعة، أحدهما للغة الانجليزية والأخرى للغة الفرنسية، موضحا أنه يوجد أقسام حاليا بكليات مختلفة الدراسة بها بلغات مختلفة ككلية الحقوق والتجارة.

رحب الوزير بالمقترح وأشار إلى ضرورة التوسع في إنشاء مدارس للغات المختلفة لضرورة استفادة الطلاب فيما بعد من هذه اللغات للالتحاق بالبرامج المختلفة .

كما اقترح رئيس الجامعة مشروع إنشاء جامعة المنصورة الدولية

نظرا لوجود برامج دولية حاليا كبرنامج مانشستر بكلية الطب وتخضع الجامعة الدولية لإشراف جامعة المنصورة، وطالب رئيس الجامعة بضرورة الاهتمام بالمتفوقين عن طريق تعاون بين الوزارة والجامعات لاستيعاب هؤلاء الطلاب فى برامج نوعية بالكليات المختلفة تنمى قدراتهم وإبداعاتهم .

وأشار إلى مشكلة عزوف الطلاب في مرحلة الثانوية العامة عن الالتحاق بالقسم العلمي مما يؤدى إلى تناقص أعداد الطلاب الملتحقين بالكليات العلمية كالعلوم والصيدلة وأنه تم تشكيل لجنة من كلية العلوم لتبسيط العلوم في المناهج الدراسية فى مراحل الثانوية العامة لزيادة أعداد الطلاب للأقسام العلمية كما نرغب في التعاون مع الوزارة لتنفيذ مشروع تبسيط العلوم لطلاب الثانوية العامة .

وأشار الوزير إلى ضرورة عقد شراكة بين جميع كليات التربية ووكيل وزارة التربية والتعليم بكل محافظة لتبسيط المناهج الدراسية لزيادة أعداد الطلاب بالأقسام العلمية لأن أى تطور يقام على التطور العلمي  .

وأضاف عميد كلية التربية أن هناك تعاونا كبيرا بين الكلية ومديرية التربية والتعليم من خلال التربية العملي وتدريب المعلم تستمر ستة أشهر متواصلة،
وأشار الوزير الى ضرورة رفع كفاءة المعلم العلمية من المعلومات والبرامج الدراسية وأن الوزارة ستقوم بعرض وثيقة معايير المناهج  الدراسية المطلوبة على كليات التربية فى مختلف الجامعات .

الجدير بالذكر أن زيارة الدكتور إبراهيم أحمد غنيم أستاذ مناهج طرق التدريس بجامعة قناة السويس ووزير التربية والتعليم تأتي كمحكم لرسالة الدكتوراة للطالب نور الدين محمد عاشور  للحصول على درجة دكتوراة الفلسفة في التربية والمناهج وطرق التدريس وهى بعنوان "تطوير مقرر إدارة المشروعات الصغيرة في ضوء معايير الجودة لطلاب المرحلة الثانوية الصناعية".

يشارك في تحكيم الرسالة الدكتور عبد السلام مصطفى أستاذ المناهج وطرق التدريس وعميد كلية التربية والدكتور محمود المليجى أستاذ الهندسة الإنشائية وعميد كلية الهندسة بالمنصورة.

 


أهم الاخبار