رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الجامعة الأمريكية تتراجع عن فصل المتظاهرين

جامعة

الاثنين, 01 أكتوبر 2012 15:33
الجامعة الأمريكية تتراجع عن فصل المتظاهرين
كتبت - نهى الطاهر:

أعلن الدكتور مدحت هارون نائب رئيس الجامعة الامريكية لشئون الاكاديمية انه تم التراجع عن كافة العقوبات التي تم اتخاذها ضد الطلاب الذين تظاهروا اعتراضا علي زيادة المصروفات.

مؤكدا انه سيتم تشكيل لجنة عليا من ادارة الجامعة والطلاب والاساتذة والخريجين لدراسة التظاهرات التي حدثت في الجامعة واعادة التخطيط مع الطلاب والاداريين لتحديد الاجراءات التي تتخذ ضدهم .
واكد هارون في تصريحات لـ"بوابة الوفد" علي هامش المؤتمر الصحفي

الذي عقدته الجامعة لإعلان تفاصيل الاتفاقية بين الطلاب وادارة الجامعة لانهاء الاحتجاجات التي شهدتها الجامعة .
لم يتم فصل حتي الآن اي طالب من الجامعة, موضحا انه تم الاتفاق علي زيادة المصروفات الخاصة بالجامعة بحد اقصي 2.3 ابتداء من العام المالي القادم, مع الابقاء علي المصروفات التي دفعها الطلاب هذا العام .
واكد هارون ان الدراسة ستنتظم داخل الجامعة ابتداء من بعد غد الاربعاء, وغدا ستقام حفل داخل الجامعة لاعادة الالفة بين الاساتذة والطلاب.
واضاف حاتم خير احد اعضاء مجلس الاباء المنتخب ان الاتفاقية تضمنت زيادة الشفافية بالنسبة للامور التي حدثت في الجامعة واشتراك الطلاب في كافة الشئون التي تخص الجامعة والعملية التعليمية .
واوضح ان الحد الاقصي للمصاريف الذي تم الاتفاق عليه مع ادارة الجامعة لن يزيد الا اذا حدثت ظروف اقتصادية طارئه .تفرض ذلك ووقتها سيتم تشكيل لجنة مكونة من ادارة الجامعة والطلاب ومجلس الآباء لبحث نسبة الزيادة.

أهم الاخبار