رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

في الوقت الغلط .. جامعة القاهرة ع الفيس بوك!

جامعة

الأربعاء, 23 مارس 2011 13:01
كتبت- دينا صلاح الدين:


أطلقت منذ أيام قليلة جامعة القاهرة صفحة رسمية لها على موقع الفيس بوك، وذلك ليتمكن أعضاء هيئة التدريس والطلاب والعاملون بالجامعة من المشاركة بالمقترحات والآراء في الموضوعات الخاصة بكافة المستويات التعليمية والإدارية والتنظيمية بالجامعة.. ومع أن الخطوة تبدو جيدة وتواكب اهتمامات الطلاب، إلا أن كثيرا من هؤلاء الطلاب كان لهم رأي أخر، فبعضهم يرى أن هذا الأمر تأخر كثيرا، والبعض الآخر يرى أن هذه الصفحة جاءت في الوقت الخاطئ حيث يصعب متابعة الصفحة في ظل ما يدور بالجامعة من إضرابات.

تشويش وموضة

شيرين ممدوح، طالبة بكلية الإعلام، تقول: "صحيح أن الصفحة تُحدث بشكل جيد يختلف كثيرا عما كان يحدث على موقع الجامعة، لكن كيف لي أن أتفاعل مع هذه الصفحة

وهى تتجاهل تماما زملائي المضربين عن الطعام داخل الكلية لعدم تحقق مطالبهم برحيل عميد الكلية الدكتور سامي عبد العزيز".

محمد عز الدين، طالب بكلية التجارة، يقول: "الجامعة تأخرت كثيرا ليصبح لديها صفحة على الفيس بوك، هل لم يكن لديها من يجيد التعامل مع الفيس بوك؟، أم أنها صارت موضة كل مؤسسة حكومية تعمل لها صفحة وتقول من أجل التفاعل مع الشباب".

يارا إسماعيل، طالبة بكلية الآداب، تقول: "صفحة الجامعة أُنشئت من أجل التفاعل مع الطلاب وليس من أجل تغييبهم عما يدور بالجامعة من اعتصامات وإضرابات وأحداث متلاحقة، فالصفحة لم تذكر شيئا عن كل هذه

الأحداث، وتكتفي فقط بعرض قرارات الجامعة والإعلان عن أنشطتها".

يتفق معها محمد عمر، بكلية الحقوق، والذي يقول: "الصفحة أُنشئت في هذا الوقت بالتحديد للتشويش على ما يحدث بمعظم كليات الجامعة من إعتصامات، فما معنى إعلان الجامعة من خلال صفحتها عن مسابقة بحثية للطلاب في الوقت الذي تتجاهل فيه الأحداث الجارية".

موضوعات للنقاش

بتصفح صفحة جامعة القاهرة على الفيس بوك يمكنك معرفة أحدث قرارات الجامعة، مثل خفض مصروفات التعليم المفتوح بنسبة 25%، ورفع نسبة الحافز للعاملين بالجامعة بنسبة 150%.

كما يمكنك معرفة أخر أخبار الجامعة، وأبرز الأنشطة المتاحة للطلبة، كما يقوم القائمون على الصفحة بالتفاعل مع أعضاء الصفحة (الذين يبلغ عددهم7155 عضوا)، في طرح موضوعات نقاشية ذات صلة بالحياة الجامعية ومناقشتها معهم، منها على سبيل المثال نتائج الامتحانات، شرح الأساتذة للمواد الدراسية، الحرس الجامعي، إنهاء تواجد جمعية جيل المستقبل بالجامعة.

* إذا أردت التجول داخل صفحة جامعة القاهرة يمكنك زيارتها من خلال هذا الرابط:

http://www.facebook.com/cu.edu.eg

أهم الاخبار