رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ملابس أولى جامعة.. "لقد وقعنا فى الفخ"!

جامعة

الخميس, 13 سبتمبر 2012 12:28
ملابس أولى جامعة.. لقد وقعنا فى الفخ!
باسنت إبراهيم

قبل بدء العام الجامعي الأول لها بكلية السياسة والاقتصاد، تسوقت "سارة" لشراء ملابس تناسب عامها الجامعي الأول في كلية تصنف ضمن كليات القمة.

لم تتردد سارة في شراء الملابس الكلاسيك، الكعب العالي، الجاكت اللامع، ولم تنس الحقائب "البورتفيه" الصغيرة، كان هذا تخيل "سارة" لشكل طالبات الكلية الأنيقات سفيرات المستقبل، لكنها اصطدمت بأرض الواقع مع أول يوم دراسي.. لتستسلم لحقيقة أن هذه الملابس لا تناسب فتاة تدرس بالجامعة 12 ساعة يومياً!.

"ملابس كارثية"

نفس الأمر حدث مع "منى"، التي طلبت من والديها أن تشتري ملابس جديدة لأول سنة جامعية، وكانت صدمة والدتها عندما رأت الأحذية الملونة ذات الكعب العالي التي لن تتحمل منى ارتدائها 5 دقائق بالمنزل!

أما رامي، فكانت ملابسه في أول أيامه بالجامعة كارثية بمعني الكلمة، على حد وصفه، حيث ارتداء البنطلون البينك والآخر الأورنج الفاقع، مع حذاء برباط ملون، "للوهلة الأولي تخيلت والدتي أنها ملابس أختي وليس ما قمت بشرائه للجامعة".

حتى لا تقع في الفخ..

تعددت الحكايات والمشكلة واحدة، فمعظمنا قد وقع بالفعل في فخ شراء ملابس غير مناسبة للدراسة الجامعة، نتيجة

انطباعات تليفزيونية عن الجامعة، واندفاعنا لشراء كل ما هو على "الموضة وخلاص" بغض النظر عن طبيعة جامعتنا وكوننا ذاهبين للدراسة صباحاً وليس للنادي أو لمناسبة مسائية.

لذلك سألنا مصممة الأزياء "نيفين عزت" عن الملابس التي تلائم الطلاب في الجامعة بعيداً عن فخ الجري وراء الموضة غير المناسبة.

في البداية تقول نيفين: "عادة ما يندفع الطلاب لشراء الملابس التي يرونها موضة في التليفزيون أو من خلال الممثل أو الممثلة المفضلين لهم، خاصة أنهم لأول مرة سيذهبون للدراسة بدون التقيد بزي رسمي يومياً، لكن معظمهم يقع في فخ سوء الاختيار".

ولتجنب ذلك عليهم اتباع النصائح التالية سواء شباب أو بنات، التي تجعلهم يشترون ملابس على الموضة وتناسب الذهاب للجامعة:

1ـ الملابس المريحة هي الأنسب لطلاب الجامعة، حيث الجلوس لفترات طويلة ما بين المحاضرات والدراسة، وبالتالي يجب الابتعاد عن الملابس الضيقة والأحذية ذات الكعب العالي التي أثبتت الدراسات مدي خطورتها على القدم، كل ذلك

يمكن تجنبه واستبداله بالحذاء الرياضي أو البالرينا والملابس القطنية المريحة.

2ـ بالنسبة للبنات، لم تعد الموضة في ارتداء أكثر من طرحة ملونة معاً، بالعكس فالموضة هذا العام البساطة في ارتداء طرحة واحدة ذات لون واحد فقط ومن أسفلها "بندانا" قطنية لحماية فروة رأسك.

3ـ استبدلي البادي الضيق، بالجاكت القطني المريح، سواء مع البلوزات أو الفساتين.

4ـ الموضة هذا العام في الحقائب الملونة، لكنها ليست الحقائب المناسبة للجامعة لصغر حجمها الذي لا يتناسب واحتياجاتك الجامعية، اجعليها لخروجات المساء واستبدليها بالشنطة الجينز أو الكبيرة نسبياً لتحفظ احتياجاتك جميعاً.

5ـ الألوان الهادئة هي الملائمة للخروج صباحاً بشكل عام، فما بالك بالذهاب للجامعة؟ اختاري ألوان مناسبة لكِ ولبشرتك.

6ـ الملابس اللامعة والمطرزة بشكل مبالغ به لا تصلح مطلقاً للجامعة، إذا كنت تريدين الظهور بشكل كلاسيكي هناك الجواكت القماش وهي موضة هذا العام وتلائم الجامعة تماماً مع بنطلون جينز أسود، وهناك الجيبات "البلسيه" التي تعود كموضة من الستينيات وتلائم الجامعة أيضاً.

7ـ بالنسبة للشباب، البنطلونات الـ skinny الملونة لا تناسب الجامعة إطلاقاً وللحق هي لا تناسب الشباب ايضاً، يفضل استبدلها بالبنطلون الجينز أو الجبردين مع قميص أو تي شرت مريح، وحذاء رياضي.

8ـ وأخيراً كلما اتسم المظهر بالبساطة والبعد عن المبالغة كان ملائماً للجامعة ومريحاً للطالب وأنيقاً ايضاً، فقبل النزول لشراء ملابس جديدة فكروا هل هذه الموضة تلائمني حقاً؟ أم أنها ستجعل مظهري كالبهلوان!

أهم الاخبار