رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

خلافات حول استقالة قيادات الجامعات

جامعة

الثلاثاء, 08 مارس 2011 17:16
كتب- زكي السعدني :

شهد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات حوارا ساخنا حول استقالة رؤساء الجامعات, حيث أكد رؤساء الجامعات أن استقالتهم لن تحل المشكلة ودافعت بعض الأصوات عن شرعيتها لتولي هذه المناصب. وناقش المجلس الأوضاع الحالية التي تمر به الجامعات, ووصل إلى قرار بدء الدراسة في الجامعات المؤجل بها الدراسة وعدده 10 جامعات السبت القادم, واستمرار الدراسة في الجامعات التي بدأت الأسبوع الحالي.

وناقش المجلس أساليب اختيار القيادات الجامعية وتم الاتفاق على

قيام المجلس بفتح حوار مع كافة التوجهات السياسية والحزبية داخل الجامعات للاتفاق على القواعد والضوابط المطلوبة والأسلوب الأمثل لاختيار القيادات الجامعية، سواء كان بالانتخاب أو التعيين، وبما يحقق مطالب أعضاء التدريس والطلاب بما يتناسب مع ما يجري في كافة الجامعات المتقدمة في العالم.

وأكد المجلس على ضرورة سرعة الانتخابات الطلابية في اطار الممارسة الديمقراطية بين جميع

فئات الطلاب، وقيام كل جامعة بتشكل لجنة من أعضاء هيئة التدريس بها والإشراف على العملية الانتخابية وإدارتها بدون تدخل من الإدارات الجامعية. بحث المجلس آليات تطوير مشروع حافز الجودة لأعضاء هيئة التدريس وتشكيل لجنة لدراسة المشروع.

وأنهى المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه منذ قليل ولم يتخذ قرارات حاسمة بشأن المطالب التي أعلنها الطلاب المعتصمون بجامعة القاهرة ومنها رحيل رئيس الجامعة وعمداء الكليات الذين تم تعيينهم في عهد النظام السابق.

يذكر أن الاجتماع حضره جميع رؤساء الجامعات والدكتور عمرو عزت سلامة وزير التعليم العالي والدكتور أحمد جمال الدين وزير التربية والتعليم.

أهم الاخبار