رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الأزهر مستعد لزيادة المنح الدراسية لطلاب غانا

احمد الطيب شيخ الأزهر
احمد الطيب شيخ الأزهر

استقبل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف اليوم الحاج سعيد سيناري، سفير غانا بالقاهرة، الذي أشاد بالعلاقات التاريخية بين مصر وبلاده

..وقال: كانت مصر أول دولة تسهم في تنمية غانا بعد استقلالها بتقديم كافة الخدمات في مختلف المجالات وكان في طليعتها الأزهر الشريف الذي تعلم وتخرج في رحابه آلاف الطلاب الغانيين.

وناشد السفير الغانى خلال المقابلة الإمام الأكبر زيادة المنح الدراسية المخصصة لطلاب غانا بالأزهر، وتمكينهم من الدراسة بكليات الطب والهندسة والصيدلة، وعدم قصر دراستهم على الكليات النظرية.

وأبدى فضيلة الإمام الأكبر استعداد الأزهر لزيادة المنح الدراسية لطلاب غانا الذي وصل عددهم حاليا في الأزهر إلى 21 منحة يتحمل نفقتها الأزهر الشريف، و78 طالبا على نفقتهم الخاصة، بمختلف المراحل الدراسية..كما اكد حرص الأزهر الشريف على تلبية رغبات هؤلاء الطلاب وغيرهم من المبعوثين، وتذليل كافة العقبات التي تقابلهم أثناء الدراسة.

وكشف السفير الغانى للامام الاكبر عن أن والده كان أول مبعوث غاني تعلم في الأزهر، ومن حبه لمصر وأزهرها تزوج بوالدته المصرية الجنسية ايضا بما يعكس الرباط الوثيق بين الشعبين.

من جهة اخرى قام فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر - اليوم الأربعاء بتوزيع شهادات تخرج الطلاب الدارسين بدورة "حديثي الإسلام" التي نظمتها الرابطة العالمية لخريجي الأزهر، والتي استمرت شهرًا كاملاً، لأربعة وعشرين دارسًا من أمريكا والمكسيك وكولومبيا وتشيلي والأرجنتين، درسوا خلالها مبادئ الإسلام السمحة من مواد العقيدة، والفقه، والسيرة، والحديث، والتاريخ والاقتصاد الإسلامي، والتي قام بها لفيف من أساتذة جامعة الأزهر .