"فيليبس" تعقد شراكة مع المجلس الأعلى للجامعات

جامعة

الثلاثاء, 15 مايو 2012 01:18
فيليبس تعقد شراكة مع المجلس الأعلى للجامعات
كتب : كاظم فاضل

 

 

كجزء م أعلنت شركة فيليبس عن عقد شراكة مع المجلس الأعلى للجامعات التابع لوزارة التعليم العالي بمصر. للمساهمة في تنمية رأس المال البشري والبرامج التعليمية فى مصر وذلك بهدف تحسين المعرفة العملية والإكلينيكية والتكنولوجية ومهارات الطلاب في التخصصات الهندسية والرعاية الصحية.

 

وكجزء من هذه الاتفاقية، ستقوم فيليبس والمجلس الأعلى للجامعات بتبادل الخبرات وتطوير الدورات التدريبية الموحدة وبرامج التدريب المخصصة في أكاديمية فيليبس للإضاءة وأكاديمية فيليبس للرعاية الصحية  التي تم أنشاؤهما حديثا، وسوف تعمل هاتان الأكاديميتان بالتعاون مع جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية بالقاهرة.

 

توضح كارول ويناينا، نائب الرئيس التنفيذي والمدير التنفيذي للموارد البشرية في شركة فيليبس، قائله: "تلتزم شركة فيليبس بتحقيق بصمة واضحة في مجال الأعمال المستدامة في مصر من خلال الاستثمار في التعليم وإعداد الخريجين لدخول سوق العمل. ومن ناحية أخرى، تعد مصر رابع أكبر اقتصاد في إفريقيا وتعد أيضاً أكبر أقطار الوطن العربي من حيث عدد السكان، مما يمنح مصر إمكانيات هائلة للنمو. وتحظى مصر بثروة من التقنيات والأدوات، مما يجعل من الضروري تعليم الشباب المصري المهارات اللازمة المرتبطة بتخصصاتهم ليتمكنوا من التفوق في مختلف مجالات حياتهم العملية. ومن المخطط أن تساعد أكاديمية فيليبس للإضاءة وأكاديمية  فيليبس للرعاية الصحية الطلاب المصريين في توسيع معارفهم العملية من خلال توفير برامج التدريب المخصصة. وبالإضافة إلى ذلك، سوف تقدم فيليبس برامج تدريبية لطلاب المرحلة الجامعية وطلاب الدراسات العليا بالتعاون

مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وجامعة عين شمس. "

 

صرح الدكتور  أشرف حاتم، الأمين العام للمجلس الأعلى للجامعات ووزير الصحة السابق "نحن سعداء بالتعاون مع شركة فيليبس من أجل تلبية حاجة الطلاب المصريين المتزايدة إلى التعليم والتدريب. ويهدف تعاوننا  لسد الحاجة الماسة لزيادة إنتاجية المتخصصين المؤهلين من أصحاب المهارات العالية عن طريق حصولهم على الدورات التدريبية الجيدة. ونحن نعتقد أن التعاون مع شركة فيليبس سوف يحسن قدرة الجامعات المصرية الحكومية  على توفير وتطوير الكفاءات الفنية والعملية لطلابنا، مما سيزيد فرصهم لدخول سوق العمل وتحسين الإنتاجية وتحقيق الفعالية في مكان العمل على المدى الطويل ".

 


تتعاون أكاديمية فيليبس للإضاءة مع جامعة عين شمس لتيسير التعليم والتدريب وإعداد الطلاب في التخصصات الهندسية ليصبحوا كفاءات متخصصة ذات مهارات مهنية قادرة على التنافس في بيئة العمل المليئة بالتحديات في مصر. وسوف توفر أكاديمية فيليبس:

·       برامج التدريب المتخصصة للطلاب

·       تدريب مجموعة مختارة من الطلاب من خلال جولة دراسية  و/أو الأنشطة ذات الصلة

·       تنظيم زيارات مستمرة لمركز فيليبس لتطبيقات الإضاءة التطبيق في مصر (لضمان توفير التدريب العملي)

·       برامج تدريب طلاب الدراسات العليا (لخمس مهندسين من حديثي التخرج)

 

أكاديمية  فيليبس للرعاية الصحية  لتدريب الخريجين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة
تركز  أكاديمية فيليبس للرعاية الصحية على تثقيف الخريجين على المهارات الإكلينيكية والتقنية في الطب والتقنيات الطبية. وسوف تقدم فيليبس:

·       منهج دراسي واضح المعالم يتم دمجه في برامج التعليم الجامعي

·       التكنولوجيا والمعدات اللازمة لدعم برنامج العلوم الإكلينيكية

·       إمكانية الاستفادة من برامج فيليبس التعليمية المتخصصة عن بعد

·       ورش عمل تقنية ودورات تدريبة للعاملين في الجامعات "لضمان أقصى قدر من الإنتاجية، وتطوير المنهجية المهنية

ومن جانبه، أوضح تامر أبوالغار،المدير الاقليمى لشركة فيليبس مصر قائلاً: "تلتزم شركة فيليبس بتكوين قاعدة من المهارات المستدامة التي من شأنها ضمان مستقبل أكثر إشراقا للشباب المصري. ولقد ترسخ التزامنا بنقل المعرفة في عام 2010 من خلال توقيع اتفاقية مع المعهد القومي للتدريب لتوفير التدريب العملي للأطباء المحليين على نظم الرعاية الصحية التي توفرها فيليبس. ويشرفنا أن نتعاون مع المجلس الأعلى للجامعات، وسوف نعمل معا لتلبية حاجة الطلاب الحاليين المتزايدة إلى التعليم والتدريب. ونتطلع إلى رؤيتهم كجزء من جيل المهنيين المتميزين على مستوى العالم."

 

القاهرة هي المحطة الأولى في ثالث جولة عبر القارة الإفريقية. وسوف تبدأ جولة فيليبس 2012 من القاهرة إلى كيب تاون اليوم، وسوف تقطع 12 ألف كيلومتر وتعبر 11 دولة و17 مدينة تستعرض خلالها ابتكارات الشركة وسوف يتواصل فريق عمل الشركة بصفة مستمرة مع عملائها والمنظمات غير الحكومية والحكومات ووسائل الإعلام حول مواضيع تتعلق بالتحديات الرئيسية التي تواجه أفريقيا في الوقت الحالي، بما في ذلك: رعاية الأم والطفل والرعاية الصحية للمرأة، وتوفير الطاقة باستخدام تكنولوجيا ثنائيات انبعاث الضوء LED وحلول الإضاءة باستخدام الطاقة الشمسية والتوعية والتدريب الإكلينيكي.

.

أهم الاخبار