رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

طلاب عين شمس: جامعتنا بأيدينا حنحميها

جامعة

السبت, 05 مارس 2011 13:47
كتبت-علياء سعيد:

بعد أن قررت بعض الجامعات استئناف الدراسة بها بداية من اليوم (السبت 5 مارس)؛ يتوافد منذ صباح اليوم عدد من الطلاب على الجامعات لمعرفة جداول المحاضرات ونتائج الفصل الدراسي الأول،

بالإضافة إلى إنهاء حملات النظافة ودهان الأرصفة التي كان قد نظمها عدد من الطلاب للتنظيف وتجميل جامعاتهم.
في جامعة "عين شمس" – التي تجولت بها الوفد- خلت الجامعة تماما من الحرس الجامعي، فيما وقف رجال الأمن الجامعي على المداخل لتنظيم دخول الطلاب والتحقق من هوياتهم.

وقد قامت إدارة الجامعة بتعليق لافتة كبيرة في مدخلها الرئيسي كتب فيها قرار مجلس عمداء الجامعة بتنفيذ القرار الخاص بعدم تواجد الحرس الجامعي داخل الحرم، وهو أول ما يلفت أنظار الطلاب المتوافدين على الجامعة.

الطلاب سعداء

وفي تصريح خاص لـ"بوابة الوفد" قال سمير محمد، رئيس الأمن الجامعي بالجامعة، إن اليوم يشهد حالة من

الهدوء، حيث يقوم الطلاب فقط بدخول الجامعة لمعرفة جداول المواد المؤجلة وجداول المحاضرات وإنهاء حملات النظافة الرائعة التي قام بها الطلاب بأنفسهم في إجازة نصف العام لتنظيف وتجميل جامعتهم؛ ونفى رئيس الأمن الجامعي أي وجود لعناصر الشرطة داخل الجامعة، مؤكدا أن الأمن الجامعي فقط هو من يتواجد داخل الجامعة لتنظيم دخول الطلاب والتعامل مع أي مشكلات قد تواجههم.

وعن الاستعدادات التي اتخذتها الجامعة للتعامل مع المظاهرات الطلابية في حالة قيام طلاب الجامعة بتنظيمها، أكد رئيس الأمن الجامعي على أنه لا يوجد أي قيود على تنظيم المظاهرات الطلابية طالما أنها سلمية ولا تخل بأمن الجامعة، فالمظاهرات السلمية مسموح بها في الجامعة دون أي قيود، ويضيف: "الطلاب

سعداء بخروج الشرطة من الجامعة لأنهم كانوا يتعاملون معهم بتعنت وفوقية شديدة".

فيما عبر بعض طلاب الجامعة عن سعادتهم من خلو الجامعة من رجال الشرطة وقيام أمن الجامعة بتولي مهامهم مؤكدين ضرورة الحفاظ على خلو الجامعات من أي شكل أمني يقيد حرية التعبير عن آرائهم ووجهات نظرهم تجاه قضايا الوطن؛ كما أكد عدد آخر من الطلاب أنهم هم من سيحافظون على أمن جامعتهم وسيعاونون الأمن الجامعي على ذلك، مؤكدين أن خروج الحرس الجامعي من الحرم أضفى حالة من الهدوء والاستقرار النفسي لديهم.

مسيرات للشهداء

من جانب آخر، تنظم عدد من الجامعات غدا (الأحد) مسيرات تضامنية مع شهداء ثورة 25 يناير، والوقوف دقيقة حداد على أرواحهم.

ففي جامعة عين شمس، تبدأ المسيرة الساعة 1 من أمام قصر الزعفران، بحضور كل من رئيس الجامعة الدكتور ماجد الديب ونائب رئيس الجامعة دكتور عاطف العوام وعدد من عمداء الكليات.

وفي جامعة القاهرة تبدأ المسيرة في تمام الحادية عشرة صباحا، وتشمل وقفة أمام قبة الجامعة لشهداء الثورة، وتمتد إلى مسيرة طلابية للتأكيد على تحقيق مطالب الثورة.

 

أهم الاخبار