رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين
رئيس حزب الوفد
د.عبد السند يمامة
رئيس مجلس الإدارة
د.أيمن محسب
رئيس التحرير
د. وجدى زين الدين

الاثنين .. أساتذة الجامعات يبدأون اعتصامهم

اعتصام أساتذة الجامعات-
اعتصام أساتذة الجامعات- أرشيفية

يبدأ غدا الاثنين، ولمدة أسبوع،  اعتصام أساتذة الجامعات أمام الإدارات، على أن يتبعة اعتصام آخر، أمام مجلس الشعب بدءا من 20 من نفس الشهر.

دعت اللجنة التنفيذية لمؤتمر 31 مارس، ومنسقيه على مستوى الجامعات للإعتصام فى بيان كانت قد أصدرته منذ بضعة أيام،   احتجاجا على عدم تحقيق مطالب أعضاء هيئة التدريس بشأن زيادة المرتبات، وتعديل بعض مواد قانون تنظيم الجامعات الحالى.

ورفضت اللجنة، فى بيانها، مشروع القانون الذى يعتزم  أعضاء المجلس الاستشارى، بالتنسيق مع الدكتور حسين خالد وزير التعليم العالى السابق تقديمه لمجلس الشعب لاقراره، لاشتراط الدكتور كمال الجنزورى ربط زيادة المرتبات بالموافقة على القانون، ومحاولاتهم لتمريره، وهو يحتوى على بنود

تنتقص من قيمة عضو هيئة التدريس، وتضع العراقيل فى طريق مستقبلة الاكاديمى والمهنى،  ويمهد لفرض الخصخصة على الجامعات، واجبار الطلاب على دفع الرسوم توازى مصروفات الجامعات الخاصة.

طالب البيان بتعديل المواد" 25-29-43-64-73-123-124-130- 156-159-195"، بشأن المرتبات والمعيدين، والتحويل للوظيفة الادارية، والترقيات، والرعاية الصحية، والاجتماعية، كما طالب بتأجيل طرح تغيير القانون بأكملة، ومنح مهلة زمنية كافية لمناقشة حقيقية له.
وهدد البيان بعدم اعلان نتائج الطلاب فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم.