رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

انتخابات الاتحادات الطلابية بجامعة عين شمس خلال 60 يوما

جامعة

الجمعة, 04 مارس 2011 17:31
كتب – محمد على :

قرر مجلس جامعة عين شمس فى جلسته الأخيرة توجيه الدعوة لإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية ونادى أعضاء هيئة التدريس بالجامعة خلال 60 يوما من بدء الفصل الدراسى الثانى المقرر له يوم الأحد القادم.

ويقوم المجلس بدعوة رئيس نادى أعضاء هيئة التدريس ورئيس اتحاد الطلاب المنتخبين أو من يمثل الجهتين لحضور مجلس الجامعة فى حال مناقشة أمور خاصة بالطلبة أو أعضاء هيئة التدريس من خارج الجامعة.

كما قررمشاركة أعضاء هيئة التدريس فى اختيار رؤساء الأقسام، على أن يتم عرض هذه الاختيارات على مجالس الكليات ثم ترفع إلى مجلس

الجامعة . وأيضا الوكلاء والعمداء تشترك مجالس الكليات فى اختيار المرشحين لها على أن ترفع إلى لجنة عليا لاختيار المرشح الذى حصل على أغلبية الأصوات ويتم عرضها على مجلس الجامعة .

وتكليف العمداء ووكلاء الكليات والمعاهد بتخصيص يوم ثابت لعقد لقاءات دورية مع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين بالجامعة فى كل تخصص.

عقد لقاءات دورية مع رئيس الجامعة ونوابه للتواصل مع ما تقابله الجامعة من مشكلات وما تتطلع إليه من إنجازات ،

والسماح للطلاب بممارسة جميع الأنشطة داخل الجامعة بحرية تامة واستقلالية ودون أية وصاية .

وتفعيل جوائز التفوق والمنح الدراسية ونظام البعثات والبحث العلمى حتى يتماشى مع المعايير الدولية للجامعات المتقدمة .

كما قرر المجلس زيادة دخل أعضاء هيئة التدريس من مرتبات وحوافز واستبدال نظام الجودة الحالى بنظام ثابت يضمن زيادة شهرية منتظمة ، وتثبيت العمالة المؤقتة فى الجامعة مع زيادة الحوافز والمكافآت والأجور ورفع حدود صرف العلاج وإنهاء مشاكل التسويات .

وتنفيذ قرار محكمة القضاء الإدارى بإلغاء الحرس الجامعى ليصبح أمن الجامعة مسئولية كل فرد منتسب لها.

علمت "بوابة الوفد" أن إدارة الجامعة قامت بإغلاق جميع مكاتب الحرس الجامعى وأمن الدولة فى جميع الكليات تمهيدا لإعادة توزيعها على إدارات وأقسام الجامعة .

 

أهم الاخبار