رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

مظاهرات بجامعة المنصورة للإفراج عن عبد الرحمن طالب الصيدلة

جامعة

الأحد, 06 مايو 2012 20:48
مظاهرات بجامعة المنصورة للإفراج عن عبد الرحمن طالب الصيدلة
المنصورة ــ محمد طاهر:

انطلقت في الثانية عشرة والنصف من ظهر اليوم  مظاهرات حاشدة للطلاب والقوي الثورية والحركات الشبابية بجامعة المنصورة، تندد بأحداث العباسية والقبض علي عبد الرحمن عصام أحد طلاب الفرقة الثالثة بكلية الصيدلة والذي تم إلقاء القبض علية في أحداث العباسية أثناء مشاركاته في المستشفي الميداني لعلاج ودواء المصابين.

وردد المتظاهرون ( يسقط يسقط حكم العسكر .. يالي قابض علي الشرقاوي ... أنت سبب كل البلاوي ).. ( أضرب وأسجن في الثوار .. دورك جاي يا مجلس عار ) (( قالوا شرقاوي من البلطجية .. والشرقاوي أبن الجامعة ديه .. لفقوله كام قضية .. ألف قضية من مافيش .. أه ياعسكر ما بيختشيش

)) .
وطافت المظاهرة جميع كليات جامعة المنصورة بداية من هندسة ومرورا بكليات الحقوق والعلوم والزراعة والهندسة  وأنتهاءا بكلية الصيدلة لتستقر المظاهرة في وقفة وألقاء كلمات للأساتذة بالكلية.
وبدأت مع أولي الكلمات للدكتور  ممدوح الششتاوي عميد كلية صيدلة المنصورة وورئيس اتحاد الطلبة ليعلنوا تضامنهم مع ابن الكلية وأنهم سيقومون بمساندته للخروج من ازمتة بالحوار والطرق المشروعة.

وأكد الدكتور أحمد السعيد الشرقاوي شقيق عبد الرحمن طالب صيدلة المنصورة أن القبض علي أن عبدالرحمن خرج في السابعة من صباح يوم الجمعة ليشارك لأول مرة في ميدان العباسية، حيث

كان دائم المشاركة في الكثير من المليونيات منذ اندلاع ثورة 25 يناير بمشاركات إيجابية في المستشفي الميداني شأن كل شباب مصر، وأن القبض عليه جاء عندما حاول أحد راكبي دراجة بخارية لإنقاذه من بطش البلطجية ليسلمه للشرطة العسكرية ونظرا لأننا كأسرة نطلق اللحية ورغم أننا لا ننتمي لأي فصيل أو تيار ديني جاء رد الفعل بالقبض علية وضربة بوحشية.
وأشار الي أن توجيه تهم التظاهر والاعتداء علي أفراد الأمن والمنشآت العسكرية والانضمام لعصبة مشاغبة وتعطيل حركة السير المروري كل هذه التهم لطالب صيدلة كان يشارك في إسعاف المتظاهرين وسبق له المشاركة في حملة جمع أدوية لمناضلي غزة بفلسطين
ويتم ترحيلة لمزرعة طرة.
وأوضح أنهم تقدموا بطلب للنيابة العسكرية لمحاولة خروجه ولو تحت الحراسة لأداء الامتحانات والتي تبدأ من يوم غد الإثنين وأقول لما يحدث من المجلس العسكري حسبي الله ونعم الوكيل.

أهم الاخبار