بسبب استمرار اعتصام الطلاب..

إغلاق كلية التعليم الصناعى شرق النيل ببنى سويف

جامعة

الثلاثاء, 01 مايو 2012 13:26
إغلاق كلية التعليم الصناعى شرق النيل ببنى سويف
بنى سويف- محسن عبدالكريم:

فى سابقة جديدة اعطى د.أمين لطفى رئيس جامعة بنى سويف تعليمات بإغلاق كلية التعليم الصناعى ومنح العاملين إجازة مفتوحة بسبب استمرار الطلاب فى اعتصامهم داخل حرم الكلية.

كان الطلاب قد نصبوا الخيام واستخداموا مكبرات الصوت (دى جى)منذ (9) ايام متواصله. بعد ان منعوا اعضاء هيئة التدريس والعاملين من دخول الكلية الايام الماضية إلا بعد تحقيق مطالبهم.

واكد الطلاب انهم لن يوفقوا على

قرار إلغاء الكلية وتسليمها إلى المجمع التكنولوجى ونقل جميع أعضاء هيئة التدريس إلى كلية أخرى، وتحويل الكلية إلى مجمعات تكنولوجية.
وأشار الطلاب إلى أن قرار إلغاء الكلية يعنى إلغاء هوية آلاف طلاب وطالبات الكلية والتنازل عن 49 فدانا و6 مبانى، بتكلفة المبنى أكثر من 10 ملايين جنيه إلى جانب إلغاء التعليم
المجانى والقضاء على التعليم الفنى واعتبروا أن القرار يعنى الاستيلاء على أرض الكلية وتحويلها إلى مشروعات استثمارية.
ورفض أعضاء هيئة التدريس تنفيذ سياسات النظام السابق الذى يهدف إلى تحويل التعليم الفنى بمصروفات، على اعتبار أن الكلية تم إنشاؤها بقرار جمهورى عام 93 وتقوم بتخريج معلمين متخصصين فى المجال المناظر بمدارس التعليم الصناعى ومشرفين فى جميع المصانع.

جدير بالذكر أن طلاب الكلية قاموا فى العام الماضى بالإحتجاج على إلغاء الكلية وإلغاء الطابع الخاص بها بمكتب التنسيق وتحويلها إلى معهد خاص بمصروفات.

أهم الاخبار