فى جامعة القاهرة..

طلاب الإخوان يفشلون فى انتخابات الاتحاد

جامعة

الاثنين, 23 أبريل 2012 16:15
طلاب الإخوان يفشلون فى انتخابات الاتحاد
كتب– محمود فايد:

فشل طلاب جماعة الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة فى الحصول على منصب أمانة اتحاد طلاب الجامعة فى الانتخابات  الطلابية التى أجريت اليوم "الاثنين"، واكتسحها الطلاب المستقلون بعد أن كان طلاب الإخوان حريصين على هذا المنصب، الذى سيختار منه أمين اتحاد طلاب مصر.

وفاز بمنصب أمين اتحاد طلاب جامعة القاهرة الطالب محمد مصطفى طه "كلية الآداب"، بعد حصوله على 20 صوتا، مقابل 17 صوتا لمرشح الإخوان إسلام سليمان أمين اتحاد كلية الصيدلة.
وحصل على منصب أمين مساعد اتحاد طلاب الجامعة سامح محمد

أمين اتحاد طلاب كلية "التربية النوعية" بعد حصوله على 17 صوتا، مقابل 14 صوتا لمرشح طلاب الإخوان عمر رزق أمين اتحاد كلية التجارة، بينما حاز الطالب سامح حمدى مرشح كلية الطب على 8 أصوات وذلك فى الوقت الذى جــرت عـملـية الاقتــراع بـين الأمنـاء والأمنــاء المسـاعديـن لاتحادات طلاب كليـات الجامـعة وعددها 20 كليـة.
وقال محمد مصطفى طه الفائز بأمانة الاتحاد عقب فوزه: إن مشروع تغيير اللائحة الطلابية هو
أهم أهداف الاتحاد الحالى فى ضوء الفترة القصيرة التى سوف يقضيها الاتحاد التى لا تتجاوز شهرا حتى بداية الامتحانات، وتعهد طه بإجراء انتخابات الاتحادات الطلابية العام القادم وفقا للائحة طلابية جديدة تلبى كافة مطالب الحركات والتيارات الطلابية بالجامعة.
كما شـهدت عمليـة الاقتراع حضور د.عز الـدين أبوستيت نائب رئــيس الجامعـة لشئــون التعلـيم والطـلاب وحضـرها أيضا الأمـين والأمـين المسـاعد لاتـحاد الجامــعة السابقين.
وأكد أبوستيت أن الجامعة كـانت حريصة علي أن تتــم الانتخابات الطلابية بدون تدخل من إدارة الجامــعة، كما حرصـت علي أن يكون إشراف الطــلاب عليها إشــرافا كامــلا بينهم وأن تـتم بـحرية كامـلة، مشيـراً إلـي أن الطــلاب هــم الذيـن سيـحددون نوعيـة أنشطتهم الجــامعيـة وكيفــية تنفيــذها.

أهم الاخبار