رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

فى جولة الإعادة بالانتخابات الطلابية بجامعة القاهرة

كبيش يخالف قرار الجامعة والإخوان يهددون بالانسحاب

جامعة

الخميس, 12 أبريل 2012 18:26
كبيش يخالف قرار الجامعة والإخوان يهددون بالانسحاب
كتب – محمود فايد :

شهدت جولة الإعادة فى انتخابات اتحاد طلاب جامعة القاهرة إقبالا ضعيفا فى الوقت الذى هدد فيه طلاب الإخوان المسلمين بالانسحاب بعد إثارة عميد كلية حقوق د.محمود كبيش أزمة التعيين للاتحادات التى لم يكتمل نصابها  القانونى.

يضاف إلى ذلك الأحداث والاشتباكات التى شهدتها الجامعة أمس الأربعاء فى جولة المرحلة الأولى وتكرارها اليوم من قبل بعض الحركات السياسية المناهضة لإجراء الانتخابات على أساس لائحة 79 المسماة بلائحة أمن الدولة.
وأوضح طلاب الإخوان فى بيان لهم صدر منذ قليل أنهم يدرسون الانسحاب من انتخابات اتحادات الطلاب بعد قرار عميد كلية الحقوق بتعيين الاتحاد إذا لم يكتمل النصاب وقرر عدد آخر

من العمداء بتعيين الحاصلين على أعلى الأصوات إذا لم يكتمل النصاب وأضاف الطلاب أن مبدأ التعيين مرفوض أساسا من قبلهم.
فى السياق ذاته، شهدت كلية التجارة اجتماع الدكتور على الديب وكيل الكلية مع 215 مرشحا وتم الاتفاق على فوز الحاصلين على أعلى الأصوات فى جولة الإعادة اليوم الخميس حتى إذا لم يكتمل النصاب القانونى المحدد بأكثر من 20% من الأصوات، كما شهدت كليتا دار العلوم والتجارة هدوءا على خلاف الاشتباكات التى وقعت أمس بين طلاب السلفيين والمستقلين.
يأتى ذلك بعد أن أغلقت كليات
جامعة القاهرة فى الثالثة من عصر اليوم الخميس، لجان انتخابات الاتحادات الطلابية  وبدأت كل كلية فى فرز أصوات الناخبين.

من جانبهم،  قال الدكتور محمود كبيش، عميد كلية الحقوق بجامعة حلوان لـ"بوابة الوفد "، إن قراره بتعيين اتحاد طلاب إذا لم يكتمل النصاب قرار قانونى حسبما تنص اللائحة الطلابية للانتخابات ومن اختصاصاته وسلطته قائلا:  "مش هنفذ غير اللائحة".
يشار إلى أن الجامعة كانت قد قررت قبل إجراء الانتخابات بأنها لن يتم تعيين اتحاد الطلاب من قبل عمداء الكليات، فى حال عدم اكتمال النصاب القانونى فى جولة الإعادة بحضور 20% من الأصوات، حيث سيتم اعتماد النتيجة، عقب إجراء الفرز حتى فى حال عدم اكتمال النصاب، وأجرت الجامعة تسهيلات فى شروط الترشح، دون التقييد بالشروط الواردة فى اللائحة الطلابية، حيث قررت عدم الالتزام بشرط "النشاط" للطلاب المرشحين.

 

أهم الاخبار