رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

ندوة لحملة "إوعى" بجامعة المنصورة

جامعة

الثلاثاء, 10 أبريل 2012 13:32
ندوة لحملة إوعى بجامعة المنصورة
المنصورة ـ محمد طاهر:

فى إطار حملة إوعى "خليك واعي وإوعى تضيع حلمك"، نظمت كلية الهندسة بجامعة المنصورة مساء أمس، الاثنين، ندوة للتوعية بأخطار التدخين والإدمان بعنوان "الإدمان والتدخين الإضرار وطرق العلاج".

حاضر فى الندوة  الدكتور عمرو أحمد عبد الله  بالإدارة العامة للشئون الطبية بالجامعة، والذي ناقش الآثار السلبية التي يتأثر بها المدخن وأضرارها على المجتمع سواء كانت صحية أو بيئية أو نفسية، وضرورة نشر ثقافة الامتناع عن التدخين

والبدء بمرحلة جديدة تتوافق ومصر الحديثة بعد الثورة، كما ناقش خطورة الإدمان وكيفية التعامل مع الشخص المدخن أو المدمن وطرق العلاج المختلفة  التي تساعد على التخلص من  آثار التدخين والإدمان.
فيما أشارت سلوان مادح مسئول حملة "إوعى" بجامعة المنصورة، أن الحملة يشارك بها أكثر من 20 جامعة حكومية وخاصة، وتهدف إلى نشر الوعي فى
المجتمع وبالأخص المجتمع الطلابي ونشر ثقافة التطوع بين الشباب لإحداث نهضة من خلال مشروع "حماة المستقبل". كما تهتم الحملة بنشر التوعية بأخطار المخدرات والتدخين  داخل الجامعة ومحاولة  تكوين فرق للتوعية ضد إخطار المخدرات والتدخين بدءا من المدارس وداخل الجامعات المختلفة.
أقيمت الندوة تحت رعاية الدكتور محمود المليجى عميد الكلية  وإشراف الدكتور محمد السعيد وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة والدكتور شريف كشك  مدرس بقسم الاتصالات والأستاذة منى الحضري مسئول التوعية البيئية والتدريب. وقد شهدت الندوة إقبالا كبيرا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب من الكلية.
 

أهم الاخبار