رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

جامعة المنصورة ، الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة

جامعة

الثلاثاء, 03 أبريل 2012 19:00
جامعة المنصورة ، الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة
المنصورة ـــ محمد طاهر

عقد الدكتور السيد عبد الخالق رئيس جامعة المنصورة مؤتمرا صحفيا هو الأول من نوعه منذ توليه منصب الرئاسة في محاولة لفتح قنوات الاتصالات مع مراسلي الصحف  للرد علي استفساراتهم.

حضره كل من الدكتورة ريموندا حنا عساف والدكتورة ماجدة نصر أحمد والدكتور حسن عتمان وممدوح صوفان نواب الجامعة وكل من الدكتور إيهاب سعد عميد طب المنصورة والدكتور أسامة الباز مدير عام المستشفيات والدكتور أحمد الدميري مدير المستشفي الجامعي.
وأكد رئيس الجامعة في بداية اللقاء أننا مثل جامعات مصر نعيش في أزمة مالية، حيث يتم الصرف من الباب الأول علي

المرتبات وأن هناك عجزا في الميزانية ومعاناة مستمره في التمويل ومنها 20 مليون جنيه عجزا في ميزانية مستشفي الجامعة نظرا لأننا نعتمد في الغالب علي موارد الجامعة من علاج بالأجر وعائد من الدارسين الوافدين من الدول العربية كما أن هناك رؤية مستقبلية لزيادة حجم الإنتاج لكلية الزراعة إضافة للسياحة العلاجية والساحة التعليمية وقد تم تشكيل لجنة للتسويق للخروج ألي الجامعات العربية للأعلان عنها.


وتناول الدكتور السيد عبد الخالق ما يحدث من تطويرات لمشروعات جامعة

المنصورة والتي تبحث إنشاء للجامعة التكنولوجية وإنشاء مجمع طبي لأقسام القلب وجراحات القلب المفتوح والصدر حيث يتم حاليا إنشاء المجمع علي ارتفاع عشرة أدوار ويتم من خلال أحد المتبرعين والذي يتكفل هذا العام بأنشاء 4 أدوار ثم يليها بناء دورين كل عام حتي اكتمال البناء، مشيرا الي أن التكلفة تصل الي 10 ملايين جنيه لم تتكلف الجامعة شيئا منها.


وأضاف أنه قد تم الحصول علي موافقة من صندوق التمويل العالي لإنشاء مجمع تكنولوجي بمدينة جمصة وعلي مساحة 30 فدانا حيث تم المضي في الإجراءات بلقاء محافظ الدقهلية لعرض الأمر وتوفير تلك المساحة التي ستساهم في توفير العمالة المضربة لكل من ثلاث محافظات دمياط وكفر الشيخ أضافة للدقهلية فهي نواة لجامعة تكنولوجية .

أهم الاخبار