رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

عقب إنتهاءجلسات مؤتمرالطب النفسى

توصيات بإنشاء مصحات للإدمان بالسجون

جامعة

الخميس, 29 مارس 2012 16:55
توصيات بإنشاء مصحات للإدمان بالسجون
كتب– محمود فايد:

أوصي المؤتمر الدولي السنوى الثامن للطب النفسي والثالث للعلوم العصبية  الذى عقد بمقر جامعة شمس بضرورة استفادة المجتمع والساسة من الطب النفسي والحرص علي إنشاء سجون خاصة بها مصحات لعلاج الإدمان وضرورة علاج المريض باختياره.

أكد المؤتمر فى بيانه الختامى بأن العلاج بالجلسات الكهربائية لا يزال فعالا نظرا لسرعته واقتصاديته وتأثيره الفعال فى أمراض كثيرة مثل الاكتئاب.
وعلي هامش فعاليات المؤتمر عقدت ندوة تحت عنوان " ثورات الربيع العربي من منظور نفسي " تحدث فيها عدد من الأطباء النفسيين والدكتورعمرو الشوبكي عضو مجلس الشعب الذي

أعلن انسحابه من اللجنة التأسيسية للدستور اعتراضا علي ان تكون الاغلبية في اللجنة للتيار الإسلامي.
وناقشت الندوة أيضا وضع مصر الراهن بعد ثورة 25 يناير ومفهوم الثورة من المنظور النفسي وهل هي فوضي أم حرية، وهل نجحت الثورة أم أجهضت، واتفق الضيوف على أن الشعب كسر حاجز الخوف لذا فهذا هو النجاح الأول للثورة لأنه لن يأتى نظام يُشعر الناس بالخوف.
وأشاروا إلى أن الثورة ليست وليدة لحظة وإنما هي نتاج
تراكمي لنظام فاسد استمر ثلاثين عاما.
صرح أ.د محمد غانم مقرر المؤتمر ورئيس قسم الطب النفسي والطب العصبي أن المؤتمر الذي استمر يومين عقد عدة ندوات من أهمها التثقيف الصحي لعائلات مرضي الزهايمر ودور الرعاة في تنفيذ الخطة العلاجية، الايذاء للمرضي النفسيين نطاق المشكلة .
كما ناقش الجديد في علاج الأمراض الوجدانية والفصامية والذهنية وأهمية الرعاية المتكاملة للمريض النفسي من حيث العلاج الدوائي والنفسي والتأهيل والوقاية.
يشار إلى أن جامعة عين شمس قد عقدت المؤتمر الدولي السنوى الثامن للطب النفسي والثالث للعلوم العصبية تحت رعاية أ.د علاء فايز رئيس جامعة عين شمس وأ.د ممدوح الكفراوي عميد كلية الطب ونظمه قسم طب المخ والأعصاب والطب النفسي بكلية الطب جامعة عين شمس.

أهم الاخبار