رئيس الحزب

ورئيس مجلس الإدارة

بهاء الدين أبو شقة

رئيس التحرير

وجدي زين الدين

الوزير قال لهم: الإخوان الأغلبية وهنمشى رأيهم

اعتصام مفتوح لطلاب القاهرة ضد الانتخابات

جامعة

الأحد, 18 مارس 2012 16:32
اعتصام مفتوح لطلاب القاهرة ضد الانتخابات
كتب – محمود فايد:

دخل العشرات من طلاب جامعة القاهرة اليوم "الأحد" فى اعتصام مفتوح أمام قبة الجامعة معترضين على إجراء الانتخابات الطلابية التى بدأ فتح باب الترشح لها اليوم الأحد على أساس تطبيق اللائحة الطلابية القديمة 79 والتى أطلقوا عليها لائحة مبارك وأمن الدولة.

ونصب الطلاب الخيم أمام قبة الجامعة اعتراضا على عمل الانتخابات الطلابية باللائحة القديمة بعد مقابلة وفد من الطلاب بوزير التعليم العالى الدكتور حسين خالد وأصر على فتح باب الترشح للانتخابات اليوم الأحد باللائحة القديمة والتى يطلق عليها لائحة أمن الدولة والتى عارضها الطلاب عقب قيام الثورة وتم إسقاطها إلا أن إصرار طلاب الإخوان بالجامعات المصرية على إجراء الانتخابات بشكل مفاجئ وقبول الوزير طلباتهم أدى إلى إجرئها بشكل سريع دون موافقة باقى القوى السياسية فى الجامعات المصرية.
وأكد محمد محمد إبراهيم طالب بالجامعة وعضو حركة اللجان الثورية بجامعة القاهرة أن اجراء الانتخابات بلائحة 79 من شأنه تقييد الحريات السياسية فى الجامعة ويعمل على إعادة الأمن بشكل مكثف داخل الجامعة كما كان فى عهد مبارك.
وتابع إبراهيم لـ"بوابة الوفد" أن طلاب الإخوان بمجرد علمهم بأن

اللجنة التأسيسية للدستور ستضم ممثلين لطلاب الجامعات وأن الاتحادات الحالية لا تضم ممثلين عنهم بكثرة وسيكون غالبا من اتحاد طلاب مصر الذى لا يضم ممثلين لطلاب الإخوان تراجعوا عن موقفهم المعارض لإجراء الانتخابات كما أعلنوه من قبل وضغطوا على الوزير من أجل إجراء هذه الانتخابات فى هذا التوقيت لتحقيق مصالحهم الشخصية وهى التمثيل فى لجنة الدستور .
وأشار إبراهيم الى أن مقابلتهم بوزير التعليم العالى أمس للمطالبة بعدم إجراء الانتخابات فى هذا التوقيت، كان رد الوزير عليهم بقوله: "الإخوان فى الجامعات هم الأغلبية وانتوا أقلية  والديمقراطية هى حكم الأغلبية وهنمشى رأيهم"، مشيرا إلى أنهم عندما سمعوا هذا الكلام من وزير التعليم العالى رفضوا استكمال لقائهم معه وقرروا الاعتصام من أجل فضح الوزير والإخوان الذين يعملون من أجل مصالحهم الشخصية وعدم تفضيل مصالح البلاد على مصالح الاحزاب .
من جانبه، اتهم عبد الرحمن فاروق عضو حركة تحرير وطالب بالجامعة طلاب
الإخوان المسلمين بالسعى لتحقيق مكاسبهم الشخصية على حساب المصلحة العامة التى تقتضى تأجيل الانتخابات إلى بداية العام الدراسى المقبل لعدة أسباب على رأسها اعتماد اللائحة الطلابية من رئيس الجمهورية وأن تتم الانتخابات بناء على اللائحة الجديدة .
وفى المقابل، قال عبد الرحمن الهوارى المتحدث باسم طلاب الإخوان المسلمين جامعة القاهرة لـ"بوابة الوفد": إن هذا الاتهام غير صحيح بالنسبة لهم وأن طلاب الإخوان جامعة القاهرة موقفهم واضح ولم يشاركوا فى التظاهرات المطالبة بإجراء الانتخابات وأنهم أعلنوا أيضا أنه فى حال إجراء الانتخابات سيشاركون فيها رافضا اتهام طلاب الإخوان بالسعى للمصلحة الشخصية على حساب المصلحة العامة.
ويشار إلى أن طلاب الإخوان المسلمين بجامعة القاهرة هم أول من طالبوا فى بيانهم فى ذكرى يوم الطالب العالمى 21 فبراير الماضى بإلغاء الانتخابات الطلابية وتبعهم باقى طلاب الاتحادات الطلابية والجامعات وانتقدوا دعوة وزارة التعليم العالى لإجراء انتخابات اتحاد الطلاب لأنها لن تستمر سوى شهورا قليلة لا تكاد تصل لـ"ترم دراسى" مؤكدين أنها تتم فى أجواء ضبابية تذكرهم بما كان يحدث قبل الثورة، سواء من خلال الجدول الزمنى أو سرية مواعيد الترشح.
يشار إلى أن جامعة القاهرة أعلنت فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية اليوم الاحد وبعد غد الاثنين من الساعة ٩ صباحا وحتى ٢ بعد الظهر، على أن تختتم الانتخابات فعالياتها باختيار أمين اتحاد الجامعة والأمين المساعد أول أبريل المقبل.

شاهد الفيديو :

http://www.youtube.com/watch?v=U2mS1bGEwKY

أهم الاخبار